الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

عادل إمام يتغيب عن حضور جنازة صلاح السعدني.. لهذا السبب

عادل إمام

عادل إمام

سعد نبيل

A A

رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، الفنان القدير صلاح السعدني، عن عمر يناهز 81 عامًا، داخل منزله بمدينة السادس من أكتوبر.

كشفت مصادر لـ"تليجراف مصر"، أن الفنان عادل إمام لن يتمكن من حضور جنازة الراحل صلاح السعدني، بسبب ظروفه الصحية.

وكان نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، أعلن في وقت سابق من اليوم وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، مشيرًا إلى أن صلاة الجنازة ستقام من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة عصر اليوم.


آخر أعمال صلاح السعدني

كان آخر أعمال الفنان الراحل، مسلسل القاصرات عام 2013، الذي كان يناقش قضية زواج القاصرات التي تعد من أخطر قضايا المجتمع التي مازالت تحدث في بعض المناطق خاصة في الصعيد، مما يترتب عليه من آثار سلبية على المستوى الاجتماعي والإنساني.

وجسد الفنان صلاح السعدني، في المسلسل شخصية عبد القوى الأدهم النجعاوي، الذي يبحث دائما عن إرضاء شهوته بالزواج من القاصرات، وسط استياء العديد من المحيطين به، والذين من بينهم عطر (داليا البحيري) التي تهاب قسوته وعنفه.

ولد الفنان صلاح السعدني في محافظة المنوفية، وكان من أصول ريفية، ورغم حصوله على شهادة بكالوريوس في الزراعة، إلا أن شغفه بالفن جعله يدخل عالم التمثيل، حيث بدأ مشواره الفني مع زميله في الدراسة الفنان عادل إمام، وسوياً قدّما العديد من الأعمال الدرامية، ومن بينها مسلسل "ليالي الحلمية" الذي يُعتبر من أبرز أعماله.

بداية صلاح السعدني الفنية

كانت بدايته الفنية في صالون ثقافي يجمع أدباء وشعراء العصر، وكان زكريا فريدة الحجاوي وعبد الرحمن الخميسي من بين أصدقائه، حيث امتلأت رحاب هذا الصالون بالنقاشات الثقافية والفنية، ما أتاح له فرصة لتطوير مهاراته الفنية واكتساب الخبرات.

search