السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

استدعاء مدير المشروعات في محاكمة فساد شركة مياه أسوان

رشوة.. أرشيفية

رشوة.. أرشيفية

محمد رمضان

A A

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية بالدائرة 18 اليوم السبت نظر محاكمة المتهمين في قضية فساد شركة المياه المعروفة إعلاميا بـ "رشوة مياه الشرب بأسوان"، لاستدعاء مدير المشروعات لسماع أقواله وتكليف النيابة بضم لائحة المشتريات.

أمر الإحالة 

وذكر أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين كشف أنهم قاموا بإرساء عدد من المناقصات بلغت العشرات من ملايين الجنيهات على أشخاص اخرين، وذلك عن طريق استغلال نفوذهم ومناصبهم في عملهم بشركة مياه.

وضمت قائمة الاتهام في القضية كلا من "رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، مهندس مدني ومالك شركة سكاي للمقاولات، مالك المكتب الدولي للتوريدات، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات".

قضية أخرى

وفي وقت سابق، قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، تأجيل محاكمة مسؤول بمصلحة الجمارك، ومسؤول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و آخرين، لاتهامهم في قضية رشوة الجمارك، لجلسة 15 مايو المقبل، لسماع مرافعة النيابة والدفاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب، وعضوية المستشارين عبد العظيم محمد العشري وأحمد ماهر الجندي وأمير عادل رمزي، وأمانة سر محمد جبر.

أقوال الشاهد

واستمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، إلى أقوال شاهد الإثبات في قضية رشوة الجمارك.

وقال شاهد الإثبات أمام المحكمة، إنه يعمل مشرف على الجمارك في مدينة بدر الذهبية، ثم تم نقله إلى جمارك العاشر، وعن سبب النقل أجاب بأنه شأن إداري ولا يعلم السبب.

وأوضح الدفاع، أن سبب نقل الشاهد من مكان عمله هو أنه مشاغب في مجال عمله، وتم نقله بناء على جزاءات عدة.

وأكد الشاهد أن الجزاءات التي تعرض لها خلال فترة عمله ونقله كانت قبل أحداث القضية، مؤكدًا أن المتهم في القضية ليس له دخل بشأن الجزاءات، وأكد ممثل النيابة العامة للمحكمة أن الشاهد قرر في التحقيقات أنه تعرض لعدة جزاءات. 

search