الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

ما لا تعرفه عن سمكة البراكودا المفترسة في 10 معلومات (فيديو)

سمكة البراكودا

سمكة البراكودا

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

أجرى تليجراف مصر، بثا مباشرًا، داخل حلقة أسماك الغردقة، وتم رصد سمكة البراكودا الضخمة والمفترسة داخل حلقة السمك، والتي يتعدى طولها متر في بعض الأحيان، ويبلغ وزنها 15 كيلوجرام في الأحجام الكبيرة.


ويتم صيد سمكة البراكودا على أعماق كبيرة في البحر الأحمر ويبلغ سعر الكيلو منها من 70 إلى 100 جنيه، كما تُعد من الأسماك الفسفورية التي يطلبها الكثير من أهالي مدينة الغردقة والوافدين بحلقة سمك الغردقة لمن يعرفها سابقا.

يصل حجمها إلى 15 كيلو

ويقول يوسف فارس، أحد تجار الأسماك بحلقة أسماك الغردقة، إن سمكة البراكودا لها زبائنها والذين يعرفون قيمتها من سكان البحر الأحمر والغردقة تحديدا، لافتا إلى أن البراكودا من الأسماك التي يُكثر الطلب عليها؛ لضخامتها فالواحدة تكفي عائلة بالكامل، ولها مذاق خاص.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا:https://www.facebook.com/share/v/un9Eq59X23qqGzwX/?mibextid=oFDknk

وأوضح “يوسف”، خلال البث المباشر، أن بعض أسماك البراكودا الضخمة يتم بيعها بالكيلو، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تباع البراكودا بالكيلو دون الحصول على السمكة بأكملها، خاصةً في الأحجام الكبيرة منها، فضلا عن أن هناك بعض الأجانب الذين يقبلون على شرائها، ولكن بالقطعة ويتم تجهيزها لهم داخل مطابخ حلقة الأسماك.

ولفت إلى أن سمكة البراكودا، سمكة عنيدة في صيدها ولها طرق خاصةً في التعامل معها أثناء الصيد كونها تمتلك أسنان حادة.

طواجن وسنجاري.. طرق طهي سمكة البراكودا



وأشار يوسف، إلى أن سمكة البراكودا، لها طرق عديدة في تجهيزها، منها يتم تجهيزها لقطع ويتم تجهيزها في طواجن، وأيضا سنجاري أو شوي بالزيت والليمون، مؤكدا أن هناك إقبالا على شراء الأسماك الفسفورية وخاصة الجمبري وغيره من أسماك البحر الأحمر المتميزة.


وتابع: البحر الأحمر  يتمتع بالعديد من الأسماك التي تتمتع بقيمة غذائية عالية، ومنها الهامور والشعور الأصفر الحر والكشر، بجانب الفسفور العالي للبحر الأحمر من الاستاكوزا والكاليماري.

ما لا تعرفه عن سمكة البراكودا

سمكة البراكودا هي سمكة فضية اللون، وتنمو في معظم المحيطات والبحار، ومنها البحر الأحمر، وتًُعد سمكة البراكودا من الأسماك المفترسة لما تمتلكه من فكين بهما أسنان حادة للغاية، وتتغذى على الأسماك داخل مياه البحر الأحمر، لذلك تتمتع بمذاق مختلف وتحتوي على قيمة غذائية عالية.

سمكة البراكودا لها طريقة خاصةً في عمليات صيدها، حيث يتم صيدها من خلال الخيط ولها نوعيات مخصصة من الخيوط بسبب قوتها وقوة أسنانها، وعند القرب من خروجها من المياه يتم التقاطها بمخطاف بسبب شعورها أنها على وشك الخروج تقوم بمحاولة قطع الخيط حتى تتمكن من الهرب.

search