السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 .. اعرف رغيف العيش بكام

أسعار الخبز السياحي

أسعار الخبز السياحي

إسراء عبدالفتاح

A A

أعلن اتحاد الغرف التجارية في بيان، أسعار الخبز السياحي والفينو 2024، والتي من المقرر لها أن تبدأ في التطبيق بداية من غدًا الأحد على مستوى مخابز الجمهورية وفي كل المحافظات، وذلك بالاتفاق بين الغرف التجارية وشعبة المخابز.

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 الجديدة، جاءت بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته الأسواق خلال الفترة الماضية في أسعار الدقيق الفاخر، لذلك بدأت شعبة المخابز في اتخاذ قرارا بالاتفاق مع وزارة التموين في تخفيض سعر الخبز السياحي والفينو بنسبة من 30 لـ 45%.

 أسعار الخبز السياحي والفينو 2024

سعر الخبز السياحي

وإجابة عن سؤال عدد من المواطنين عن سعر رغيف العيش السياحي، فمن المقرر أن يبدأ غدًا الأحد انخفاض أسعار العيش السياحي على مستوى الجمهورية، على أن تكون الأسعار كالآتي:

رغيف وزن 80 جرامًا: 150 قرشًا، ورغيف وزن 40 جرام: 75 قرشًا، ورغيف وزن 25 جرامًا: 50 قرشًا، ورغيف خبز أفرنجي “الفينو” 50 جرامً: 150 قرشًا، ورغيف خبز أفرنجي 35 جرامًا: 100 قرش.

سعر رغيف العيش في التموين

أما عن سعر رغيف العيش في التموين، فأكدت الوزارة أنه لا مساس مطلقًا بسعر رغيف العيش المدعم، حيث يستمر سعره على بطاقات التموين 5 قروش للرغيف الواحد، وهو ما أكدته القيادة السياسية تخفيفًا على المواطنين.

 

أسعار الخبز السياحي والفينو


أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024 الجديدة، فيعتبر البيع بسعر يزيد عن السعر المعلن عنه جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا لقرار وزير التموين رقم 217 لسنة 2017 والذي نص على أن بيع سلعة غذائية بأزيد من سعر المعلن أو المدون بفاتورة البيع الضريبية، يعاقب عليها بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على سنتين وبغرامة مالية قد تصل إلى 5 آلاف جنيه.

ويتم الغلق الفوري للمخابز في عدة حالات:
-بيع الخبز بأزيد من السعر المقرر

-التعدي على مأموري الضبط القضائي أو منعهم من التفتيش.

-التصرف في حصة الدقيق وتجميع الحصص.

-نقص الوزن.

-إنتاج خبز مخالف للمواصفات.

search