السبت، 05 أكتوبر 2024

05:05 م

رئيس"بيراميذار لإطارات السيارات": 75% من إنتاجنا موجه للتصدير

رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات

رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات

آلاء مباشر ومحمد سامي الكميلي

A A

كشف رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات، إبراهيم جودة، إن 25% من انتاج المصنع موجه للسوق المحلي ، فيما يخصص الـ 75% الباقي للتصدير . 

وقال أن المصنع بدأ الإنتاج التجريبي لإطارات السيارات مقاسات 12 و 13 ، وهي المقاسات المطلوبة في مصر، مؤكدًا أن المستهدف الوصول إلى 25% من حجم الانتاج في أكتوبر المقبل 

التصدير للخارج

وأشار إلى أنه في نهاية عام 2025، سيتم إنتاج من 60 لـ 70 من المقاسات للوصول إلى مقاس 17 ليكون متماشيًا مع السوق المحلي المصري.

وأكد استهداف الشركة التصدير للدول الأفريقية وغيرها ، مشيراً إلى أن الدول المستهدفة هي تونس والمغرب والجزائر وسوريا وتركيا وباكستان والعراق ولبنان واليمن، بالإضافة إلى العقود مع أمريكا بتصدير بعض المقاسات والمنتجات الخاصة إليها.

فوائد المصنع

كشف رئيس مجلس إدارة مجمع مصانع بيراميدز لتصنيع الإطارات ومنتجات المطاط، المهندس ابراهيم جودة، الفوائد البيئة للمصنع، وهي التقليل من حجم الإطارات في مكب النفايات وتوفير المساحات بها نظرًا لأحجامها، حيث تشغل الإطارات مساحة كبيرة في مدافن النفايات، هذا بالإضافة إلى تقليل الانبعاثات الناتجة عن حرق الإطارات.

ويمنع المصنع انتشار الأمراض، حيث توفر الإطارات القديمة بيئة مواتية للقوارض والحشرات الحاملة للأمراض.

وأكد جودة أن المشروع أسهم في توفير فرص عمل لـ 1500 عامل، كما أنه قابل للزيادة إلى 5000 عامل، مُشيرًا إلى أنه يتم عمل ندوات ودورات توعية بيئية وصناعية باستمرار للعاملين لتوضيح كيفية التعامل مع المواد في جميع مراحل الصناعة.

أحدث التقنيات

وأضاف ابراهيم جودة، أن العمليات الصناعية داخل "بيراميدز" تعتمد على أحدث التقنيات في التصنيع والتعامل مع المواد الخام، حيث تعمل جميع الماكينات أوتوماتيكيًا دون تدخل من العامل، كما يمكن تحديد الأعطال وتعديل قدرات الماكينة بما يتناسب مع محتوى العمل ومرحلة الإنتاج وقدرتها على تلقي البيانات من الحساسات والتحكم فيها عن طريق لوحة كهربائية مع وجود شاشة توضح سلامة سير العملية الإنتاجية والأعطال، أما (Inverters) فتتحكم في سرعة المحركات طبقًا للحاجة.

ولفت رئيس مجلس إدارة مجمع مصانع بيراميدز لتصنيع الإطارات ومنتجات المطاط، إلى أن تقنيات الاتصالات في البنية التحتية للمشروع تُعد متميزة؛ حيث أضحى الاتصال بالإنترنت فائق السرعة نتيجة استخدام "بيراميدز" كابلات (optical fiber) و(Nano station 5) لتوصيل الخدمة للمسافات البعيدة. كما تم استخدام (cisco switches) التي تتيح مرونة وثبات في التعامل مع الشبكة الداخلية للمصنع، وأكد على تعزيز تدابير الأمن السيبراني ونظم إدارة البيانات بشكلٍ كبير.

تطبيق لمندوبي المبيعات

وفي سياقِ مُتصل، أكد المهندس ابراهيم جودة أنه لسهولة التعامل مع العملاء تم إطلاق تطبيق لمندوبي المبيعات يتيح لهم إضافة بيانات العملاء واستخراج الفواتير آليًا وعمل كشف حساب للعملاء ومتابعة تقارير المبيعات والكميات بالمخازن.

وأوضح إبراهيم جودة، أن هناك قابلية لتوسع المشروع، نظرًا لأن موقع مُجمع المصانع يخدمه ميناءى شرق وغرب بورسعيد، ويسهُل من خلاله أيضًا عمليات التصدير وتقليل تكلفة النقل في نطاق الوجه البحري لمصر، كما يُعد قريبًا من الموانئ القائمة ببقية المحافظات مثل (دمياط - الإسكندرية – العريش - السُخنة) وأيضًا نفق سيناء.

جولة رئيس الوزراء في المصنع

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أحد مصانع الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة، على مساحة تصل إلى 30 ألف م2.

واستمع مدبولي لشرح حول انتاج المصنع وخط الإنتاج الجديد وانتاجه يوميا من إطارات السيارات.
ومن المقرر أن ينتقل  “مدبولي” وعدد من الوزراء إلي محافظة دمياط لتفقد عدد من المشروعات الخلوي تنفيذها بالمحافظة ومنها مشروع التوسع في ميناء دمياط، وتفقد مدينة دمياط الجديدة ومدينة رأس البر و مدينة دمياط.

وتأتي الزيارة في إطار متابعة رئيس الوزراء للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات.

search