الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

بشراكة القطاع الخاص.. برلمانية: تطوير التعليم يؤهل الطلاب لسوق العمل

فرص عمل

فرص عمل

روان عبدالباقي

A A

أكدت أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، النائبة هند رشاد، أن الدولة تعمل على الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية، وذلك من خلال إشراك القطاع الخاص في تطوير التعليم قبل الجامعي والتعليم الجامعي.

وأضافت "رشاد"، في تصريحات صحفية، أن سعي الدولة إلى الاستثمار في العملية التعليمية، يعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم، لافتة إلى أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي شهدت طفرة تنموية في المنظومة الاقتصادية؛ ترتب على هذا التطور منح القطاع الخاص فرص وحوافز عدة تهدف لتعزيز مشاركته في الخطط التنموية للدولة.

وأوضحت، أن الدولة بقيادة الرئيس السيسي تعمل على تطوير العملية التعليمية بمختلف مراحلها، ولدخول سوق المنافسة العالمية في التعليم خاصة؛ (الصناعي والفندقية والتكنولوجي)، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على زيادة جهود النهوض بهذا القطاع المهم وتلبية احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين، من خلال اتاحة فرص تعليمية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة.

فرص متاحة

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا لبحث زيادة فرص الشراكة مع القطاع الخاص في في تطوير المنظومة التعليمية، واستعراض عدد من الفرص المتاحة، موضحا جهود الدولة المستمرة للنهوض بقطاع التعليم، والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلاله لمختلف شرائح المجتمع.

وعن أهمية وجود القطاع الخاص ومشاركته في قطاع التعليم، أكد رئيس الوزراء، أن ذلك من شأنه الإسهام في جهود النهوض بهذا القطاع المهم وتلبية احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين، من خلال اتاحة فرص تعليمية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة، منوها إلى أن الحكومة تتكفل بتوفير فرص التعليم لمختلف الشرائح غير القادرة من المواطنين.

search