السبت، 21 سبتمبر 2024

08:18 ص

مستشفيات أسيوط تستقبل 67 مصابا من قطاع غزة.. (صور)

مصابي غزة

مصابي غزة

أسيوط- سهام الغزال

A A

استقبلت المستشفيات الجامعية بأسيوط، اليوم، 67 من مصابي قطاع غزة ومرافقيهم، لتقديم الرعاية الصحية لهم، في إطار التعاون بين البلدين، والعروبة والوطنية. 

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بأسيوط.

حملة إلكترونية لدعم مصابي غزة

كما أطلق أبناء محافظة أسيوط، حملة إلكترونية عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدوا فيها على مساندتهم وسعادتهم بقدوم مصابي غزة، مشددين على استعدادهم لتقديم أي مساعدة، لأشقائهم من أبناء الشعب الفلسطيني، داعين الله أن ينصرهم ويثبت أقدامهم.

وكان قد وصل عبر معبر رفح صباح اليوم، 26 جريحا ومريضا و11 شخصا من مرضى الأورام من مستشفيات "الأقصى والأوروبي والنجار والصداقة التركي"، للعلاج في مستشفيات "العريش العام والشيخ زويد والحياة ببورفؤاد والأورام بكفر الشيخ وجامعة أسيوط والتأمين الصحي بفوه و15 مايو بالقاهرة والسفينة الإماراتية"، بجانب 97 مرافقا لهم.

مستشفيات مصر تستقبل 4 آلاف مصاب

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استقبلت مستشفيات مصر أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصري من العالقين بالقطاع.

search