السبت، 03 أغسطس 2024

12:48 ص

آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع علاج المحامين

نقابة المحامين

نقابة المحامين

أسامة حماد

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قالت النقابة العامة للمحامين، إن 30 أبريل هو آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع علاج المحامين وأسرهم للعام الحالي، ولن يسمح لأحد الاستفادة بخدمات المشروع من غير المشتركين.

يذكر أن نهاية الاشتراك بمشروع العلاج كانت في 30 مارس من كل عام، إلا أن نقيب المحامين عبد الحليم علام،، أصدر قرارًا بمد فترة الاشتراك في مشروع العلاج للمحامين وأسرهم لمدة شهر كامل.

وجاء هذا القرار استجابة لمطالب المحامين، وتسهيلًا عليهم للاشتراك في مشروع الرعاية الصحية، ويتم استخراج البطاقات العلاجية بنادي المحامين النهري في المعادي، وبمقر النقابات الفرعية بالأقاليم.

ووفقًا للموقع الرسمي للنقابة، يحق للمحامين الاشتراك بمشروع العلاج للأبناء طول مدة تواجدهم في الدراسة، وحتى سن 25 سنة، والزوجة، والوالدين.

الاشتراك بالنسبة للأبناء

ويتم الاشتراك في المشروع العلاجي بالنقابة بالنسبة للأبناء عن طريق تقديم شهادة ميلادهم، وصور بطاقات الرقم القومي، وصور شخصية، ويُسدد عن الابن الواحد 200 جنيه سنويًا.

الاشتراك بالنسبة للزوجة

أما بالنسبة للزوجة، يتم تقديم صورة بطاقة شخصية للزوجة مدون عليها اسم المحامي كزوج، وفي حالة عدم وجود بطاقة رقم قومي يتم إحضار صورة من قسيمة الزواج، وصورة شخصية، ويسدد المحامي سنويًا، 450 جنيها إذا كانت زوجته عاملة، ويسدد 350 إذا كانت زوجته غير عاملة.

الاشتراك بالنسبة للوالدين

وبالنسبة للوالدين، يكون من خلال تقديم شهادة ميلاد المحامي، وصورة البطاقة و"برنت" تأمين لكلًا منهما، ويسدد 1200 جنيهًا لكل منهما سنويًا.

رسوم الاشتراك للمحامي

وبالنسبة لرسوم الاشتراك بالمشروع العلاجي لمحامي الإدارات القانونية، فيسدد محامي الجدول العام: 400 جنيه، والجدول الابتدائي: 500 جنيه، وجدول الاستئناف: 600 جنيه، وجدول النقض: 700 جنيه.

تكاليف العمليات

ويشترط للتقدم لإدارة مساهمة النقابة في تكاليف العمليات، تقديم الفاتورة الأصلية للمستشفى التي تم إجراء العملية بها، وتقرير طبي بالإجراءات العلاجية التي أجريت للمريض، وما يثبت الحالة المرضية من التحاليل الطبية والأشعة، وتقديم صورة ضوئية من البطاقة العلاجية للمريض لذات العام.

كيفية استخراج خطاب العلاج

وأكدت نقابة المحامين، أن استخراج خطابات العلاج يتم بناءً على الكشف الطبي الموقع على المريض، في المستشفيات، وعليه يتقدم بتقرير طبي من تلك الجهة إلى الإدارة.

وتابعت أنه لكي يتمكن المريض من استخراج الخطاب، يشترط أن يكون التقرير الطبي الأصل مختوما بختم الجهة التي وقعت الكشف عليه.

search