الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:40 م

شوبير يتألق ويقود الأهلي إلي تعادل سلبي ضد مازيمبي في الشوط الأول

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

انتهي الشوط الأول من أحداث مباراة الأهلي ومضيفه مازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي علي ملعب تي بي مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

البداية كانت ساخنة إذ حصل الأهلي علي ركلة ركنية نفذها التونسي علي معلول لتصل الكرة إلي رأس الفلسطيني وسام أبو علي الذي لم يُحسن استغلالها لتخرج بجوار مرمي الفريق الكونغولي.

لم يصمت فريق مازيمبي كثيراً وردّ سريعاً بأكثر من تصويبة علي مرمي مصطفي شوبير لكن غياب التركيز أفقد هذه التصويبات الخطورة اللازمة.

احتسب الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها لمسة يد ضد محمد هاني بعد احتكاك بالكرة مع ظهير مازيمبي الذي نفذ كرة حرة داخل منطقة جزاء الكرة ارتقي لها أحد المدافعين لكنها علت مرمي شوبير.

واعترض جمهور مازيمبي علي عدم احتساب الحكم لركلة جزاء لصالح فريقهم من وجهة نظرهم بعدما زعموا أن الكرة لمست يد المدافع محمد عبد المنعم.

في الدقيقة 22 استخلص اكرم توفيق لاعب الوسط كرة من بين وسط مازيمبي ومررها سريعاً إلي الفلسطيني وسام ابو علي الذي لم يُحسن استغلالها وتعامل معها برعونة شديدة لتضيع فرصة هدف محقق للنادي الأهلي.

ضغط فريق مازيمبي علي وسط الأهلي نتيجة الانتشار الجيد للاعبيه لاسيما في منطقة الأجناب لكن التمركز المناسب للاعبي الأهلي حال دون وصول صاحب الأرض إلي مرمي مصطفي شوبير.

وحصل فريق مازيمبي علي ضربة ثابتة تصدي لها دفاع النادي الأهلي في الدقيقة 39 وأبعدها عن منطقة الخطر تماماً.

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه التونسي علي معلول بعد اعتراضه علي قرار المساعد بإحتساب خطأ لصالح فريق مازيمبي.

في الدقيقة 43 نفذ وسام أبو علي كرة حرة أمام منطقة جزاء أصحاب الأرض لكن الكرة مرت أعلي مرمي الحارس إلي المدرجات بشكل أثار غضب الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر.

وغادر أحمد نبيل كوكا الملعب بسبب الإصابة محمولاً علي "نقالة" بعد تدخل عنيف معه من جانب أحد لاعبي الفريق الكونغولي.

وأهدر فريق مازيمبي فرصة هدف محقق بعدما توغل إلي منطقة الجزاء وسدد أكثر من كرة بإتجاه مرمي مصطفي شوبير الذي تألق بشكل لافت للنظر ودافع عن مرماه ببسالة شديدة خاصة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول.

واحتسب الحكم دقيقتان وقت بدل ضائع حاول فيهم مازيمبي تسجيل هدف التقدم لكن دون جدوي ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

search