الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

مستشار الأزهر: 46 دولة في مُلتقى الكاريكاتير

 الدكتورة نهلة الصعيدي

الدكتورة نهلة الصعيدي

فادية البمبي

A A

قالت الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين ومستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، إنّ حفل تكريم الفنانين الفائزين في ملتقى الأزهر الدولي الثاني للكاريكاتير والبورتريه، والتي تنعقد تحت عنوان "تمكين المرأة"، سيشهد تفاعلًا كبيرًا ومشاركة دولية قوية.

أضافت "الصعيدي" في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، أنّه بلغ عدد المشاركين في نسخة احتفال هذا العام 287 فنانًا وفنانة، من 46 دولة حول العالم، ووصل العدد الإجمالي للأعمال المقدمة للملتقى 408 عملا، تضمنت 101 بورتريه، و 307 كاريكاتير، ما يؤكد النجاح الكبير الذي حققه الملتقى في نسخته الأولى، من فناني العالم.

ملتقى الأزهر الدولي الثاني للكاريكاتير والبورتريه

أوضحت مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، أنّ مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف على دراية تامة، بما يسعى الأزهر الشريف، وإمامه الأكبر إلى تحقيقه بهذا الملف.

أشارت "الصعيدي" إلى أنّ المرأة في عهد شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، تمكنّت في أكثر من مجال، بفضل القيادة الحكيمة لهذه المؤسسة العريقة، وشغلت مناصب لم تكن تشغلها من قبل، في تطبيق عملي ونموذج واقعي لتمكين المرأة.

الأعمال الفنية المقدمة غاية في الرقي والإبداع، تقول مستشار شيخ الأزهر، موضحة أنّ هذه الأعمال عبّرت جميعها عن موضوع هذا العام وهو "تمكين المرأة"، بشكل إبداعي وراقِ، أنّ الأزهر الشريف، مؤسسة رائدة في مصر والعالم ومعني بتمكين المرأة.

ويقيم الأزهر الشريف، اليوم الأحد، حفلًا لتكريم الفنانين الفائزين في ملتقى الأزهر الدولي الثاني للكاريكاتير والبورتريه، بحضور الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وعدد من الوزراء والسفراء والفنانين، بمركز الأزهر للمؤتمرات، ويتضمن الحفل تكريم الفائزين في الملتقى وعدد من الشخصيات النسائية الرائدة.

search