السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

التموين: انخفاض أسعار 300 سلعة أساسية خلال الأيام المقبلة

إبراهيم عشماوي

إبراهيم عشماوي

جاسم حسن

A A

أكد إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاض أسعار 300 سلعة أساسية في الأسواق  بنسبة تصل إلى 22.5%.

خلال مداخلته مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء أمس السبت، أشار عشماوي، إلى أن سعر زيت الطعام انخفض بنسبة 36% خلال الأيام السابقة، موضحًا أن سعر لتر الزيت الخليط بلغ 65 جنيها بعدما كان وصل إلى 100 جنيه.

وتابع: “لدينا 11 مجموعة سلعية ضمن مؤشر التضخم الأساسي من أهمها المجموعة الخاصة بالسلع الغذائية والتي يمثل وزنها نسبة 30%”، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الانخفاضات، مشددًا على أن الدولة من خلال أجهزتها وآلياتها تسعى للسيطرة على التضخم.

ولفت مساعد أول وزير التموين إلى أن الانخفاض الملحوظ في العديد من السلع الأساسية والإستراتيجية، جاء عكس توقعات الكثير من الاقتصاديين بحدوث تضخم كبير في مصر بسبب تحريك سعر الصرف.

وأشار إلى أن "الأمر جيد ومؤشر أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الانخفاض في السلع الاستراتيجية"، مضيفًا أن الوزارة تعتمد في تقاريرها على المقارنة بين الأسعار بصورة شهرية.

ونوه بأن "التجار كانوا يقيمون سعر الصرف بناء على مضاربات كثيرة قبل قرار البنك المركزي بتوحيد السعر"، لافتًا إلى أن القرار أدى إلى الاستقرار في الأسواق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search