السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 م

بشبهات التطبيع.. "راية" تخسر في البورصة

شعار راية القابضة

شعار راية القابضة

ولاء عدلان

A A

تراجع سهم شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، في منتصف تعاملات البورصة خلال جلسة اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، بعد أن تعرضت الشركة أمس لحملة على منصات التواصل الاجتماعي، على خلفية انتشار صور لأحد منتجات شركتها التابعة راية فودز، مدون عليها باللغة العبرية. 

وسجل سهم راية القابضة بحلول الساعة 12:30 بتوقيت القاهرة سعر 2.72 جنيها، منخفضا بنحو 1.5% مقارنة بإغلاق أمس، بخلاف 14.2% انخفاض في قيمة السهم  منذ بداية العام الحالي.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيس “إيجي إكس 30 ”بنحو 0.3%، ليتداول عند مستويات 24305 نقاط. 

 

اتهامات لـ"راية"

خلال الساعات الماضية، أثارت صور لأحد منتجات راية فودز مدون عليها باللغة العبرية جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وقال رواد هذه المنصات إن منتجات الشركة يتم تداولها في السوق الإسرائيلية، ما دفع البعض للمطالبة بمقاطعة منتجات راية فودز. 

وأكد رئيس مجلس إدارة "راية" القابضة، مدحت خليل، أن الشركة لا تتعامل مع دولة الاحتلال، وأن ظهور هذه المنتجات المدون عليها بالعبرية، قد يكون من  خلال أحد مندوبيها المنتشرين حول العالم. 

بيان “راية فودز”

وأصدرت الشركة بيانا أمس، قالت فيه إنها شركة وطنية وتعد إحدى كبريات الشركات المصرية والعالمية التي تعمل في مجال إنتاج وبيع الأغذية المجمدة، لذا تنتشر منتجاتها في أكثر من 40 دولة حول العالم. 

وأوضحت أنها  تتعاقد مع العديد من الموردين والوسطاء حول العالم، وبدورهم يقومون كوسطاء بتعاقدات منفصلة عنها، للوصول إلى وجهات البيع النهائية. 

وأشار البيان إلى أن هؤلاء الوسطاء يقومون بتوزيع منتجات الشركة لوجهات بيع من اختيارهم ويقومون بتصميم العبوات وفقا لمتطلبات هذه الوجهات من دون تدخل من إدارة شركة راية فودز، وذلك وفق الاتفاقيات التجارية المعمول بها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search