السبت، 05 أكتوبر 2024

03:57 م

الحكومة: لا "تخفيف أحمال" خلال أعياد المسيحيين

محمد الحمصاني المتحدث باسم الوزراء

محمد الحمصاني المتحدث باسم الوزراء

إيمان رزق

A A

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة قررت وقف تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية، خلال الأيام المقبلة، بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، ختام الصوم، وسبت لعازر، وأحد الشعانين، من الجمعة وحتى الأحد المقبلين، كما فعلت خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال الامتحانات، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الفصل الدراسي الأول، في تخفيف الأحمال.

وأوضح متحدث الوزراء، أن الدولة تسعى إلى وقف تخفيف الأحمال، مشيرا إلى أن شبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء، لكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية.

وأضاف أن الدعم الذي حصلت عليه الدولة من الشركاء الدوليين، يأتي بشكل تدريجي، والدولة المصرية تتعامل بحكمة، وتراعي أولويات المواطنين من سلع غذائية وأدوية واحتياجات المصانع، لذا كان لابد من تحمل تخفيف أحمال الكهرباء، حتى لا يأتي على حساب أولويات أخرى.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن مصر نجحت في القضاء على السوق الموازية لصرف الدولار، كما نجحت في الإفراج عن السلع من الجمارك.

وشدد أن الحكومة رصدت غضب المواطنين من تخفيف الأحمال، ويتم التعامل مع الأمر بقدر عال من المسئولية، قائلا: “نعد المواطنين بتحسن أحواله رغم الضغوط الحالية وتم من قبل وقف تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك”.

وأضاف الحمصاني أن الحكومة لديها أجهزة رصد يومية لنبض الشارع وما يعبر عنه المواطنون.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search