الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض

ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

محمود موسى

A A

يستضيف فريق ريال مدريد، غريمه التقليدي برشلونة، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإسباني، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

خلال 256 مواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة منذ المباراة الأولى التي أقيمت في فبراير 1929، يتفوق ريال مدريد بـ104 انتصارات مقابل 100 لبرشلونة مع 52 تعادلًا، وحقق لوس بلانكوس مؤخرًا 3 انتصارات متتالية.

على ملعب سانتياجو برنابيو، فاز ريال مدريد في 67 مباراة كلاسيكو من أصل 123، بينما فاز برشلونة في العاصمة في 31 مناسبة، بالإضافة إلى 25 تعادلاً. 

وسجل برشلونة 64 فوزًا على أرضه في المباراة، كما فاز الفريق 31 مرة في كاتالونيا، حيث كان هناك 27 تعادلًا.

وخلال مواجهات الفريقين في الدوري الإسباني، حقق ريال مدريد 78 انتصارًا منها 55 على ملعبه مقابل 74 لبرشلونة منها 23 في سانتياجو برنابيو.

تفوق الميرنجي في آخر 5 مواجهات جمعته بالبارسا، إذ فاز في 3 مباريات مقابل فوزين لمنافسه برشلونة.

سباق الدوري الإسباني

ويعلم المدير الفنى لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن الفوز لن يقوي موقف الفريق في الترتيب فقط، لكنه أيضا سيقضي على آمال برشلونة في المنافسة على اللقب.

وعلى جانب آخر، يدخل برشلونة اللقاء، بحثا عن مصالحة جماهيره، بعدما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية، عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان بنتيجة كبيرى 4-6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويسعى تشافي هرنانديز لتحقيق الفوز، خاصة أنه يعلم أن الفوز سيجعل فريقه يقلص الفارق إلى 5 نقاط، وسيجعل المباريات المتبقية من الموسم الحالي لها إثارة كبرى.

وتأتي هذه المواجهة في ظل منافسة الفريقين على لقب المسابقة، مع أفضلية لفريق الملكي المتصدر ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن الفريق الكتالوني.

search