الأحد، 11 أغسطس 2024

12:04 ص

قناة السويس توفر 100 ألف فرصة عمل

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

إلهام صبري

A A

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إنّه تم استقطاب استثمارات تعاقدية نهائية بقيمة 4،6 مليار دولار، بواقع 97 مشروعًا خلال الشهور الأخيرة الماضية، بما يوفر 100 ألف فرصة عمل خلال الفترة الأخيرة.

أشار "جمال الدين" إلى أنّه يتم العمل على توطين بعض الصناعات في الفترة المقبلة لزيادة نسبة المكون المحلي في الصناعة المصرية.

استيضاح سياسة الحكومة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال مناقشة الطلب المقدم من اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع بالمجلس، وأكثر من عشرين عضًو، بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

توفير 100 ألف فرصة عمل

أضاف "جمال الدين"، أنّ مساحة الهيئة الاقتصادية بقناة السويس، تعادل مساحات بعض الدول، موضحا أنها تبلغ 455 كيلو متر مربع، كاشفًا عن توفير 100 ألف فرصة عمل في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى  12% من التجارة العالمية تعبر من خلال قناة السويس، ما يساهم في زيادة الاستثمارات، وأشار رئيس اقتصادية قناة السويس، إلى عودة تموين السفن بعد توقفها لمدة كبيرة، مؤكدا أنه تم تموين 700 سفينة بالوقود الأحفوري في الفترة الأخيرة.

وتابع رئيس الهيئة الاقتصادية في قناة السويس: “نجحنا في استقطاب إحدى السفن للتموين بالوقود الأخضر في أغسطس الماضي، وهي أول سفينة بالعالم،تُمون بالوقود الأخضر، ونتوقع زيادة العام المقبل للتموين بالوقود الأخضر"، وأضاف بأنه سيتم الاستفادة من الاتفاقيات الدولية الموقعة مع العديد من الدول لجذب الاستثمارات في جميع المجالات.

مشروعات البنية التحتية

قال النائب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إنّ إنشاء المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، يستهدف أن تكون أحد المناطق اللوجستية لدعم مشروعات البنية التحتية الضخمة التي شهدتها مصر.

ولفت "عبد المحسن" إلى أن الحكومة أنشأت 9 آلاف كيلو متر من الطرق لربط الدلتا والصعيد وسيناء بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، موضحًا أنّ المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تتبنى بيئة أعمال صديقة للمستثمر، وستكون حجز الزاوية لخطط التنمية ودعم المستثمرين.

search