الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:20 ص

كلاسيكو الأرض.. موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

هيثم موسى

A A

يبحث كثيرون عن موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة "كلاسيكو الأرض"، التي تجمعهما مساء اليوم، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، حيث يعد موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة من أهم الأحداث الرياضية التي تحظى باهتمام كبير من قبل محبي ومتابعي الساحرة المستديرة من كافة أنحاء العالم، كونها المنافسة الأقوى في تاريخ اللعبة. 

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة 

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة، يستضيف الريال غريمه التقليدي برشلونة، في تمام التاسعة مساء اليوم، في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة، وكانت مباراة الدور الأول بين ريال مدريد وبرشلونة، أقيمت على ملعب الأخير في إقليم كتالونيا، وانتهت بفوز الريال بهدفين للوافد الجديد، النجم الإنجليزي، جود بيلنجهام، مقابل هدف وحيد سجل الوافد الجديد للبرسا أيضا، الألماني إيلكاي جوندوجان.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

خلال 256 مواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة منذ المباراة الأولى التي أقيمت في فبراير 1929، يتفوق ريال مدريد بـ104 انتصارات مقابل 100 لبرشلونة مع 52 تعادلًا، وحقق لوس بلانكوس مؤخرًا 3 انتصارات متتالية.

على ملعب سانتياجو برنابيو، فاز ريال مدريد في 67 مباراة كلاسيكو من أصل 123، بينما فاز برشلونة في العاصمة في 31 مناسبة، بالإضافة إلى 25 تعادلاً.

وسجل برشلونة 64 فوزًا على أرضه في المباراة، كما فاز الفريق 31 مرة في كاتالونيا، حيث كان هناك 27 تعادلًا.

وخلال مواجهات الفريقين في الدوري الإسباني، حقق ريال مدريد 78 انتصارًا منها 55 على ملعبه مقابل 74 لبرشلونة منها 23 في سانتياجو برنابيو.

تفوق الميرنجي في آخر 5 مواجهات جمعته بالبارسا، إذ فاز في 3 مباريات مقابل فوزين لمنافسه برشلونة.

search