الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

تفاصيل أول مؤتمر لوزارة العدل بالعاصمة الإدارية

وزارة العدل

وزارة العدل

حبيبة عاشور

A A

تنظم وزارة العدل بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (wipo) والجامعة البريطانية بالقاهرة مؤتمرًا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره علي حقوق الملكية الفكرية يومي 23 و24 من شهر إبريل الجاري، وذلك بمشاركة دولية من المتخصصين في هذا المجال.

والمؤتمر يعد أول مؤتمر تعقده وزارة العدل بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتناول موضوعات أهمها الجهود الدولية لتنظيم أطر قانونية للذكاء الاصطناعي وأثر الذكاء الاصطناعي علي حقوق الملكية الفكرية والوضع الحالي للذكاء الاصطناعي في مصر.

وسيشهد المؤتمر عددًا من الوزراء المعنيين بالذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية الفكرية.

ويفتتح وزير العمل حسن شحاتة، الأحد، ورشة عمل بعنوان "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل - تمكين الشباب ومكافحة البطالة"، التي تنعقد بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وذلك بمقر “المركز”، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بيان مهم من النيابة حول الخدمات على الموقع الرسمي

أصدرت النيابة العامة، بيانا منذ قليل، بشأن تأثر الخدمات الرقمية للنيابة العامة، موضحة أنه يتم إجراء تحديثات فنية على الموقع الرسمي للنيابة العامة، وذلك خلال الفترة من الساعة 11 مساء اليوم الأحد وحتى 8 صباح غدٍ الاثنين.

وأشارت النيابة العامة إلى أن التحديث يؤثر على الخدمات الرقمية المقدمة للمواطنين خلال تلك الفترة.

وقي سياق آخر، يتساءل الكثير من المواطنين عن خطوات استخراج جواز سفر “أونلاين”، بعد إتاحة هذه الخدمة الرقمية على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية عبر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.


 

search