الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 ص

برشلونة يتخلف عن ريال مدريد من حيث عقود رعاية القمصان

ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

محمود صبري

A A

وجد برشلونة صعوبة في التنافس ماليًا مع غريمه التقليدي ريال مدريد في السنوات الأخيرة، حيث يعاني النادي من آثار سوء الإدارة الاقتصادية.

وأثر ذلك على الفريق الكتالوني عندما يتعلق الأمر بقسم التوظيف أيضًا، على الرغم من أن برشلونة لا يزال يمثل نقطة جذب كبيرة للاعبين، إلا أن الموارد المالية تترك أيديهم مقيدة أثناء سعيهم لتحقيق أهدافهم المرجوة، في حين لم يواجه ريال مدريد مثل هذه المشكلات.

كشف تقرير الصحفي الإسباني" لوكاس باتشيك " أن ريال مدريد يكسب مبلغًا مذهلاً يزيد عن 200 مليون يورو من صفقاته مع أديداس وطيران الإمارات وإتش بي.

الصفقة السنوية البالغة 70 مليون يورو مع طيران الإمارات إلى جانب الاتفاقية السنوية البالغة 120 مليون يورو مع أديداس تعزز التفوق المالي لريال مدريد، بالإضافة إلى ذلك، تدفع " إتش بي" 15 مليون يورو سنويًا لرعاية الأكمام.

في المقابل، يكسب برشلونة 57.5 مليون يورو فقط من سبوتيفاي بصفته راعي القميص، في حين تقدم شركة نايكي، الشركة الراعية للأطقم، 105 ملايين يورو لكل موسم بما في ذلك الإضافات.

لقد أثار برشلونة بالفعل ضجة كبيرة بشأن افتقار نايكي إلى المكافآت، الأمر الذي قد يؤدي فقط إلى صفقة أفضل للفريق الكتالوني.

في الوقت نفسه تدفع سبوتيفاي 57.5 مليون يورو مقابل صفقة رعاية القميص.

ولكن على عكس طيران الإمارات، تمنح شركة البث الصوتي برشلونة أيضًا 5 ملايين يورو لكل منها مقابل حقوق ملكية كامب نو ورعاية أدوات التدريب.

search