الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

اليوم.. نظر طعن المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال

الإعلامية شيماء جمال والمتهم بقتلها

الإعلامية شيماء جمال والمتهم بقتلها

مصطفى منازع

A A

تنظر محكمة النقض، اليوم الاثنين، نظر الطعن المقدم من المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال.

وكانت نيابة النقض أوصت بتأييد حكم الإعدام الصادر من محكمة الجنايات بحق "أيمن. ع"، و"حسين.أ" في اتهامهما بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار والترصد ودفنها داخل مزرعة بمنطقة البدرشين.

وبتاريخ الأحد 11 سبتمبر 2022، قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة بالإعدام شنقَا ضد "أيمن. ع" المتهم بإنهاء حياة زوجته الإعلامية شيماء جمال، وشريكه في الجريمة "حسن.أ"، بعد الإطلاع على رأي مفتي الجمهورية.

مساومة شيماء جمال

وقال المتهم في اعترافاته، “المجني عليها هددتني بنشر مقطع فيديو صورته أثناء العلاقة وفضح أمر زواجنا، وطلبت 3 ملايين جنيه مقابل الطلاق، مقابل عدم الإساءة إلى مستقبله وسمعته أمام أهله وخاصة زوجته الأولى”.

وأضاف المتهم في التحقيقات، قررت التخلص من شيماء، مستعينا بصديق لي، عن طريق استئجار مزرعة في منطقة البدرشين تكون بعيده عن أعين المارة.

وتابع: “اتفقت معه على الاشتراك في تنفيذ الجريمة مقابل 360 ألف جنيه، وفي يوم الواقعة اتصلت بالمجني عليها وأوهمتها بشراء مزرعة سوف أكتبها باسمها، ورافقتها لرؤيتها”.

وأوضح: "عندما دخلنا المزرعة، وجلسنا في غرفة الاستراحة وجهت لها عدة ضربات على رأسها بجسم سلاح ناري، وبعدها حضر المتهم الثاني وقمنا بتكبيلها لشل مقاومتها وخنقتها من عنقها لمدة 10 دقائق حتى فارقت الحياة، وبعدها قام بتقييدها بسلسلة حديدية وسكب عليها مادة حارقة "ماء نار" ودفن جثمانها في المزرعة".

واعترف المتهم الثاني، أنه تحصل على مبلغ 70 ألف جنيه من المتهم الأول بغرض استئجار المزرعة وتجهيزها وتنفيذ مخطط الجريمة، مؤكدًا أنه قام بشراء أدوات الحفر: فأس وكوريك وزجاجات بها مياه نار، وقام بإعداد حفرة، ووضعا جثمان المجني عليها بها، وقام المتهم الأول بإلقاء مياه النار على جسدها بهدف تشويهه.

search