الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

محاكمة المتهمين بقتل طفل وإلقاء جثته في الترعه بالدقهلية

يوسف "ضحية بلقاس"

يوسف "ضحية بلقاس"

محمود رفاعي

A A

تنظر محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية "الدائرة السابعة"، اليوم الاثنين، محاكمة المتهمين بقتل الطفل يوسف، والذى تم العثور عليه مربوطا بحبل حول بطنه وبه قطعة حجرية ملقى بترعة "بحر يسري"، بنطاق مركز بلقاس، وطلب انتداب محامين للمتهمين.

أمر الإحالة

وكان قد قرر المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية، المستشار محمد هاشم، إحالة المتهمين بقتل الطفل “يوسف جودة” عقب اختطافه لمحاولة ابتزاز والده ماديًا، للمحاكمة العاجلة أمام الجنايات.

وجاء في قرار إحالة المتهمين لمحكمة جنايات المنصورة، في القضية التي تحمل رقم 2336 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة، أن النيابة العامة تتهم كلًا من “علاء.ح”، (محبوس)، البالغ من العمر 29 عامًا، طالب بكلية الحقوق، و"السيد.ع" (محبوس)، 50 عامًا، و"رنا.م" (محبوسة)، 37 عامًا، ربة منزل، مقيمة بعزبة الزيني مركز بلقاس.

قتل مع سبق الإصرار

المتهمان الأول والثاني قتلا المجني عليه الطفل يوسف أحمد فتحي أبو زيد يوسف (11 عامًا)، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن اتفقت إرادتهما ورسما مخططًا إجراميًا لخطف المجني عليه واحتجازه في محل المتهم الثاني.

وخشية افتضاح أمر “علاء والسيد”، عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روحه، وأعدا لهذا الغرض أدوات (حجر أسمنتي - حبل) وشدا وثاقه، وكمما فاهه، واقتاداه عنوة داخل سيارة شقيق المتهم الثاني إلى مكان وفاته، وشدا وثاقه بحجر أسمنتي، وألقياه في مجرى مائي حيًا، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فحدثت وفاته.

جريمة خطف

وتقدمت تلك الجناية واقترنت بها جناية أخرى، وهي أن المتهمين “الأول والثاني” في ذات الزمان والمكان، خطفا وأخرى “المتهمة الثالثة” بالتحايل والإكراه المجني عليه الطفل يوسف أحمد فتحي أبو زيد، بأن استدرجوه إلى محل المتهم الثاني، بحجة مساعدة المتهم الأول في رفع بعض الأغراض، وما أن أقصوه عن أعين المارة، حتى وثقوا أوصاله وكمموا فاهه درءًا لاستغاثته وإمعانًا في شل مقاومته، وأعطوه عقاقير مهدئة للتأثير على وعيه وإدراكه، وتمكنوا بذلك من إتمام مخططهم الإجرامي.

المتهمان حازا وأحرزا أدوات (حجر أسمنتي - حبل)، تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني، وفق أمر الإحالة.

search