السبت، 21 سبتمبر 2024

05:16 م

عودة الخماسين.. نهار حار مشمس ورياح وأتربة

حالة الطقس

حالة الطقس

إيمان رزق

A A

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس حار مشمس يسود مناطق مصر المختلفة، طوال نهار اليوم، الإثنين 22 أبريل 2024، فيما تكون الأجواء دافئة على الإسكندرية والسواحل الشمالية.

حالة الطقس

وأكدت “الأرصاد الجوية”، أن الطقس اليوم، سيكون شديد الحرارة على المناطق الواقعة جنوب البلاد، فيما يكون معتدلا ليلًا على كافة الأنحاء، ودافئ على السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت أن السبب وراء موجة الحر الشديد، تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على رفع درجات الحرارة.

أما عن حالة الطقس ليلا، أكدت، أنه سيكون لطيف على كافة الأنحاء ليلا وفي الصباح الباكر. 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود رياح نشطة على كافة أنحاء البلاد.

موجة حارة تضرب البلاد

وكانت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، أكدت أن البلاد ستتعرض لموجة حارة بداية من اليوم الإثنين، تستمر حتى الخميس المقبل، فمن المتوقع أن تكسر درجات الحرارة حاجز الـ40 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

وأوضحت أن أجواء حارة تسود نهارًا على القاهرة الكبرى، ودافئة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، خلال الأيام القادمة، وذلك وسط نشاط رياح الخماسين المثيرة للرمال والأتربة.

وحذرت من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مشيرة إلى أن البلاد ستتأثر بنشاط رياح نسبي اليوم غير مثير للرمال والأتربة، مع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر.

"ابقوا في منازلكم"

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، المواطنين بالبقاء في المنازل قدر الإمكان، وتأجيل المشاوير غير الضرورية، وغلق النوافذ والأبواب وفتحات التهوية، وارتداء الكمامات في الشارع.

كما شدد على ضرورة توخى الحذر عند القيادة والتوقف فورًا عند غياب الرؤية، وتشغيل المصابيح الأمامية أثناء القيادة كإجراء وقائي.

اضطراب الملاحة البحرية 

وكشفت الأرصاد الجوية عن اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج بين 2 إلى 2,5 متر، واضطراب أيضا في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 2,5 متر.

درجات الحرارة الإثنين 

القاهرة العظمى 33 الصغرى 20.
العاصمة الإدارية العظمى 33، الصغرى 20.
الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 20.
العلمين الجديدة العظمى 31 والصغرى 20.
مطروح العظمى 30، الصغرى 21.
شرم الشيخ العظمى 34، الصغرى 23.
الغردقة العظمى 33،  الصغرى 22.
أسيوط العظمى 34، الصغرى 20.
سوهاج العظمى 36 الصغرى 21.
قنا العظمى 37، الصغرى 22.
الأقصر العظمى 38 الصغرى 23.
أسوان العظمى 39 الصغرى 24.

search