الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

انتقادات شديدة تدفع "آبل" لوقف منتجات FineWoven

منتجات FineWoven

منتجات FineWoven

محمود كمال

A A

أوقفت شركة آبل خط منتجاتها FineWoven، بما في ذلك حافظات iPhone وأساور الساعات الذكية، والتي أطلقتها العام الماضي، وفقًا لتسريب جديد.

وروجت آبل لهذه المنتجات على أنها صديقة للبيئة لأنها تحتوي على بصمة كربونية أقل بكثير من المواد الجلدية، والتي تخلت عنها الشركة كجزء من جهودها البيئية، وفقًا لتقارير سابقة من الشركة.

بعد إطلاق منتجات FineWven، اشتكى المشترون سريعًا من أنها تتعرض للخدش والتلطخ بسهولة بعد فترات قصيرة من الاستخدام، كما أنها تعاني من مشكلات أخرى تتعلق بالمتانة، وكانت أقل جودة من المنتجات الجلدية التي أوقفتها شركة Apple سابقًا.

وتشير التسريبات الأخيرة إلى أن شركة آبل تتطلع إلى الاعتماد على خيارات أخرى للمواد الجلدية، مثل مادة Alcantara، التي تستخدم بشكل أساسي في صناعة الأزياء والسيارات.

منتجات FineWoven لشركة آبل

لم تركز شركة Apple كثيرًا على منتجات FineWoven الخاصة بها عند الترويج لأهدافها البيئية بحلول عام 2023 في تقرير صدر الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تعلن شركة آبل عن بدائل لمنتجاتها FineWven في وقت لاحق من هذا العام، إلى جانب الإعلان عن الإصدارات الجديدة من هواتف iPhone 16 والساعات الذكية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة آبل تبيع حافظات آيفون لهذه المنتجات بسعر 60 دولارًا، كما تبيع أيضًا أساور الساعات الذكية بأسعار تتراوح من 100 إلى 150 دولارًا، وهذه باهظة الثمن نسبيًا، مما يزيد من حدة الانتقادات الموجهة إلى شركة أبل.

search