الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

الأهلي يخطر "فيفا" بتكاليف علاج الشناوي

محمد الشناوى

محمد الشناوى

محمود حسن

A A

أرسل النادي الأهلي تقريراً مالياً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يتضمن تكاليف علاج محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول، سواء فيما يتعلق بالعملية الجراحية التي أجراها في الكتف بألمانيا أو مراحل العلاج والتأهيل التي يؤديها حالياً.

تقرير الأهلي الهدف منه الحصول على هذه التكاليف في أقرب وقت، كون اللاعب أصيب بخلع في الكتف خلال مباراة منتخب مصر ضد كاب فيردي في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة يناير الماضي، وأجرى في ألمانيا جراحة في الكتف ليغيب عن الملاعب 3 أشهر.

جاء خطاب النادي الأهلي إلى الاتحاد الدولي في إطار اللائحة التي تلزم "فيفا" بتحمل كل التكاليف الخاصة بعلاج أي لاعب يُصاب في بطولة قارية ويغيب لمدة طويلة عن الملاعب، كما أنه أصبح ملزما بسداد راتب 3 أشهر للشناوي وهي مدة الغياب عن الملاعب وفقاً للتقارير الطبية.

مسئولو القلعة الحمراء أرسلوا كذلك صورة من عقد اللاعب الحالي مع الفريق، كمستند من أجل إعفاء النادي من سداد هذا الراتب.

وقال مصدر داخل الأهلي، إن إجمالي ما طالب به النادي من "فيفا" 140 ألف دولار شاملة راتب الشناوي في 3 أشهر وتكاليف العملية الجراحية والمصروفات الخاصة ببرنامج العلاج والتأهيل.

الخطيب ومعلول

وفي وقت سابق، قرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الجلوس بنفسه مع التونسي علي معلول، ظهير أيسر فريق الكرة الأول، لحسم ملف تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي.

وسيحاول الخطيب إقناع اللاعب بتخفيض شروطه المالية نظير التوقيع على عقد جديد مدته موسمين على الأقل في ظل رغبة المدرب السويسري مارسيل كولر في الحفاظ على بعض عناصر الخبرة داخل الفريق وعلى رأسهم معلول.

طلب التونسى

وقال مصدر داخل الأهلي، إن الظهير الدولي التونسي يريد الحصول على مليون ونصف المليون دولار مقابل التجديد موسمًا مع الفريق، فيما يرى مسئولو القلعة الحمراء أن هذا الطلب لا يمكن تنفيذه لعدة أسباب من بينها أن المردود الفني للاعب تراجع بحكم عامل السن، علاوة على أن هذا الراتب سيفتح الباب أمام وقوع أزمات بين اللاعبين والنادي وسيدفع بعض عناصر الفريق إلى التمرد إذا قارنوا قيمة رواتبهم السنوية بالجنيه المصري مع الراتب الذي يريده معلول.

وأوضح المصدر ذاته أن محاولات أمير توفيق مدير التعاقدات وخالد بيبو مدير الكرة لإقناعه معلول بالتجديد للفريق بشروط النادي المادية وهي الحصول علي مليوناً و100 ألف دولار فقط باءت بالفشل ولذلك قام الثنائي برفع الأمر إلي الخطيب ليس بصفته رئيساً للنادي فقط وإنما كونه مشرفًا عامًا على فريق الكرة.

وفي بداية الموسم الحالي رفض النادي الأهلي عرضاً من الدحيل القطري لاستعارة معلول ورغم أن العرض المادي كان مغرياً إلا أن مارسيل كولر مدرب الفريق أبلغ النادي بصعوبة التفريط في اللاعب خاصة وأنه من الركائز الأساسية.

search