السبت، 10 أغسطس 2024

11:39 م

عضو بـ الشيوخ: الإعلام قوة ناعمة تكافح الفكر المتطرف

رئيس مجلس الشيوخ

رئيس مجلس الشيوخ

الهام صبري

A A

قال  النائب أيمن عبد المحسن، عضو مجلس الشيوخ، إنّ الدولة تمتلك الوعي باعتباره أحد أسباب المواجهة في الأزمات.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، أن الإعلام لم يعد مجرد وسيلة لنقل المعلومات والأفكار ، لكنه يساهم في تكوين شخصية الفرد وتوجهاته واهتماماته في الجوانب الحياتية المختلفة.

تقوية الإعلام

واقترح النائب رغبته بشأن تقوية الإعلام المصري محليا ودوليا وإقليميا ودوليا لزيادة قدرته في تشكيل وعى المواطنين والتعامل مع الأزمات المختلفة وذلك في ضوء أهداف سياسة الدولة الإعلامية الصادرة في مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم210 لسنة 2020.

مواجهة الشائعات

وأشار النائب أيمن عبد المحسن إلى أن الإعلام يمثل إحدى أدوات القوة الناعمة للوطن في مجال التوعية ونشر الفكر المستنير وتناول القضايا التي تدعم منهج الدولة في نشر ثقافة مواجهة الشائعات بالحقائق المقنعة، لافتًا إلى ضرورة مواكبة عصر الرقمنة وأهمية دور الإعلام في تشكيل وعي المواطن في ظل التطورات والمستجدات على الصعيدين الوطني والدولي، وترسيخ قيم وثوابت المجتمع ومكافحة وعزل الفكر المتطرف.

بدأت اليوم الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب طارق نصير، و 20 عضوًا آخرين، سياسية الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

و جاء في الطلب: "أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريا رقم ۳۳۰ لسنة ٢٠١٥ بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه بمقتضى هذا القرار تعتبر منطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة وفقا لأحكام قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادر بالقانون رقم ٨٣ لسنة ۲۰۰۲ وتعديلاته".

وأوضح الطلب: "في إطار هذا التوجه المصري لتعظيم الاستثمار الاقتصادي في محور قناة السويس الذي يُعد مركزا لوجستيا عالميا، توجهت الدولة لجذب الاستثمارات العالمية عبر إقامة العديد من المناطق الصناعية في هذه المنطقة، والتي من شأنها تحقيق مردودات إيجابية عديدة على الاقتصاد المصري، أبرزها زيادات الصادرات المصرية وتوفير المزيد من العملات الأجنبية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وإقامة تنمية مكانية وحضارية وسكانية في هذه المناطق".

search