الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

ميزة جديدة.. "تيك توك" يتيح استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي

شركة TikTok

شركة TikTok

محمود كمال

A A

تستعد TikTok لدخول سوق استخدام الذكاء الاصطناعي لتشغيل الصوت، حيث تقوم المنصة بتطوير ميزة جديدة مدعومة تتيح لك استنساخ صوتك في ثوانٍ.

ويُظهر الإصدار الأخير من التطبيق بضعة أسطر من التعليمات البرمجية تشير إلى أن ميزة استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي لا تزال قيد التطوير، ولا توجد معلومات حول جدول الإصدار.

وتم العثور على روابط مثل "مكتبة TikTok الصوتية" و"صوتك مدعوم بالذكاء الاصطناعي"، مما يشير إلى أن النظام الأساسي لم يطلق على الميزة اسمًا بعد.

يمكنك الوصول إلى واجهة المستخدم الأصلية التي توفر هذه الوظيفة ومراجعة شروط الاستخدام لاستخدام مكتبة TikTok الصوتية.

استنساخ الصوت في TikTok

بناءً على لقطة الشاشة الخاصة بالميزة، يمكنك استنساخ صوتك واستخدامه في مقاطع فيديو TikTok الخاصة بك، وتقول لقطة الشاشة: "قم بإنشاء نسخة من صوتك بتقنية الذكاء الاصطناعي في 10 ثوانٍ فقط، واستخدم نسخة تحويل النص إلى كلام من صوتك في مقاطع فيديو TikTok الخاصة بك".

تُظهر لقطة الشاشة أن TikTok يعتزم معالجة تسجيلك الصوتي واستخدام تلك المعلومات لإنشاء نسخة ذكاء اصطناعي من صوتك.

منصة تيك توك

ويجب على المستخدمين قراءة النص المقدم من التطبيق وتسجيل الصوت من خلال واجهة المستخدم.

في الوقت الحالي، لا يمكن إنشاء عينة صوتية حيث لا يتم عرض النص ويؤدي الضغط على زر التسجيل يدويًا إلى حدوث خطأ.

تظل الأصوات التي تنشئها بواسطة الذكاء الاصطناعي خاصة، ويمكنك إزالتها من مكتبتك الصوتية في أي وقت لمنع استخدام صوتك في محتوى أشخاص آخرين.

يمكن للمستخدمين تسجيل صوتهم مرة واحدة ثم استخدام ميزة تحويل النص إلى كلام لإضافة الصوت الناتج عن الذكاء الاصطناعي إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

بشكل منفصل، نلاحظ أيضًا أنه بعد أشهر من الشائعات والتكهنات، بدأت المنصة المملوكة لشركة ByteDance في إطلاق تطبيق نشر الصور Notes.

search