الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

ضبط عاطلين بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة بالجيزة

دجل وشعوزة - صورة أرشيفية

دجل وشعوزة - صورة أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت مباحث بولاق الدكرور بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث القبض على عاطلين بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة للنصب على المواطنين.

تفاصيل الواقعة 

تلقى المقدم محمد نجيب رئيس مباحث بولاق الدكرور بلاغًا من الأهالي، بوجود عاطلين بدائرة القسم يمارسان الدجل والشعوذة وأعمال سحر سفلي بواسطة الجان مقابل مبالغ مالية.

انتقل الرائدان أيمن السكوري وأحمد يحيي معاوني القسم إلى مكان الواقعة، وألقي القبض عليهما عاطل 45 عامًا، وآخر 25 عامًا.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأنهما يقومان بإيهام المواطنين بجلب الحبيب ورد المطلقات، وجلب الغائب في الجلسة الواحدة مقابل مبلغ مالي.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

الشيخة سماح

في وقت سابق، نجحت أجهزة الأمن، بالإدارة العامة لحماية الآداب، في إلقاء القبض على الشيخة سماح المتهمة بممارسة أعمال دجل وشعوذة بغرض الاستيلاء على أموال السيدات في مدينة نصر.

وكانت تلقت الإدارة العامة لمكافحة الآداب، بلاغا من ربة منزل تدعى “سعاد. ح.” لتعرضها لعملية نصب من إحدى السيدات الدجالين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشهرتها الشيخة سماح.

200 ألف جنيه

وكشفت الضحية، في أقوالها، أن المتهمة تحصلت منها على مبالغ مالية بقيمة تقارب 200 ألف جنيه بعد إقناعها أنها تسطيع فكّ السحر.

بإجراء التحريات حول الواقعة، توصلت لصحتها وأن المتهمة تدعى “سماح.م.”، تقوم بإدارة صفحات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لاستغلالها في الدجل والشعوذة بقصد النصب والتحصل على مبالغ مالية من المجني عليهم.

على الفور توجهت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وبالطرق على الباب فتحت إحدى السيدات وبسؤالها عن المتهمة أجابت "الشيخة مشغولة الآن هل تم تحديد موعد مسبق معها"، فاطلعها ضباط الشرطة على هويتهم وتم القبض على المتهمة.

search