الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:18 م

بسبب غرامات "ساسي" و"أكينولا".. "فيفا" يخطر الزمالك بإيقاف القيد

فرجاني ساسي

فرجاني ساسي

أحمد علاء

A A

صدمة جديدة تلقاها مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، بشأن أزمة إيقاف القيد.

وكشف مصدر داخل اتحاد كرة القدم، في تصريحات إلى "تليجراف مصر" عن وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بوقف القيد لدى نادي الزمالك مجددا، بسبب اللاعب البنيني سامسون أكينيولا، مهاجم الفريق الحالي، والتونسي فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري، وصانع ألعاب الفريق الأبيض السابق. 

سامسون أكينيولا لاعب الزمالك

أزمة سامسون أكينيولا

وعاقب "فيفا" نادي الزمالك بوقف القيد، لعدم دفعه مستحقات متأخرة إلى نادي كاراكاس الفنزويلي الذي كان يلعب له سامسون أكينيولا سابقا، وتبلغ قيمتها 450 ألف دولار، بالإضافة إلى 11 ألف دولار أخرى للنادي المؤسس للاعب كحق رعاية.

فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق

مستحقات فرجاني ساسي

ومن بين الأسباب التي ذكرها "فيفا"  عدم دفع المستحقات المتأخرة إلى الدولي التونسي فرجاني ساسي، بقيمة 900 ألف دولار، بعد تقديم الأخير شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الزمالك.

وقف القيد

يعاني نادي الزمالك قبل الأزمتين الأخيرتين من وقف القيد، بسبب المستحقات المتأخرة لدى نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي بشأن أزمة اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا"، التي تتجاوز 1.5 مليون يورو، ويبذل "مجلس الأبيض" بقيادة حسين لبيب مجهودات كبيرة لإنهاء الأزمة، عبر تقسيط المبلغ لصالح النادي البرتغالي، من أجل فتح القيد وتدعيم صفوف فريق الكرة بصفقات جديدة خلال الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

موقف الزمالك في المسابقات

وينافس فريق الكرة بنادي الزمالك على أكثر من بطولة في الوقت الراهن بداية من مسابقة الدوري الممتاز، ويحتل المركز الـ 12 في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، وكأس مصر في نسخته السابقة 2022-2023 ويلتقي الأهلي في المباراة النهائية 13 مارس المقبل.

كما ينافس الزمالك في طولة كأس مصر بنسختها الجديدة 2023-2024، إضافة للصراع على لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد التأهل إلى دور الثمانية.

تعد هذه هي المرة الأولى بتاريخ الزمالك التي يتجاوز فيها دور المجموعات بالبطولات الأفريقية من الجولة الرابعة. 

search