الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:40 م

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024.. فقد 100 جنيه

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

استقرت أسعار الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، بعدما فقدت أمس نحو 100 جنيه، على خلفية انخفاض المعدن الأصفر في البورصة العالمية.

سعر الذهب عالميًا

كما تراجع سعر المعدن النفيس عالميًا بنحو 40 دولارًا، ليسجل نحو 2342 دولار للأوقية، بعدما سجل مستويات قياسية على مدار الأيام القليلة الماضية على خلفية التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب، سعيد إمبابي، إن المحفزات الأساسية لصعود الذهب في البورصة العالمية خلال الأسبوع الماضي هو القلق المتزايد بشأن التصعيد المحتمل بين إسرائيل وإيران، إذ ظهرت تقارير تفيد بأن إسرائيل شنت ضربات صاروخية على إيران يوم الجمعة الماضي، ما أثار المخاوف من نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط، ودفع المستثمرين للبحث عن ملاذ آمن.

وأضاف إمبابي، أن أسعار الذهب واصلت ارتفاعها في ختام تعاملات الأسبوع، رغم انحسار الصراع في الشرق الأوسط، بسبب ضعف الدولار، وتراجع عائدات السندات الأمريكية، مشيرًا إلى أن الأسواق تترقب صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة المقبل، والتي ستوفر رؤى حاسمة حول أحدث اتجاهات معدل التضخم الأمريكي، وربما تؤثر على قرارات السياسة المستقبلية للفيدرالي الأمريكي.

وأكد أن استمرار تطور المشهد الاقتصادي العالمي وانحسار أو تدفق التوترات الجيوسياسية، تزيد من جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن ثابتة، مما يجذب المستثمرين الباحثين عن الاستقرار وسط حالة من عدم اليقين.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 مستوى 3611 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

حقق سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3160 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

بلغ سعر الذهب عيار 18 مستوى 2708 جنيهات للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 25280 جنيهًا للجرام.

search