الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

عصام زكريا بعد تعيينه مدير مهرجان القاهرة السينمائي: أشعر بالحرج

عصام زكريا

عصام زكريا

زياد محمد

A A

عبر الناقد السينمائي عصام زكريا، عن سعادته الشديدة لتوليه منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ 45.

وكتب عصام، منشورًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلًا" منذ يومين وأنا أتلقى التهاني المصحوبة بقدر من المحبة التي تفوق قدرتي على التحمل، عندما كنت أعد كتاب تكريم خيري بشارة لمهرجان الأقصر الماضي، تحدثنا عن حوار مقال له بعنوان (أنا لست اسمي)، قمت بإضافته إلى ملاحق الكتاب، يتحدث فيه عن شعوره بالاغتراب عن اسمه عقب الشهرة والنجاح اللذان أصاباه في منتصف حياته الفنية".

وتابع: “مع الفارق انتابتني مشاعر مشابهة خلال اليومين الماضيين.. من هذا الذي يهنئونه بمنصب مدير مهرجان القاهرة؟، وهل يستحق فعلا هذا الحب والتقدير، لا أزال أشعر بالدوخان والحرج، وربما تذرعت بأن الإعلان عن الوظيفة الجديدة لم يتم رسميًا بعد، حتى أتهرب من الرد على العشرات من الأصدقاء الأعزاء الذين غمروني ببوستاتهم واتصالاتهم”.

واستكمل زكريا: "اليوم أعلن القرار وتوليت العمل رسميًا، ولم يعد لي “حجة”، أريد الآن أن أنحنى- كما يفعل اليابانيون- شكرًا وامتنانًا أمام كلماتكم الرقيقة، مخفيًا عيني خجلًا من افتضاح مشاعري".

واختتمت:"أتمنى أن أكون على قدر هذه الكلمات وألا تخيب آمالكم في هذا الشخص الذي يحمل اسمي!"

مهرجان القاهرة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، موعد إقامة النسخة الجديدة من المهرجان.

وقررت إدارة المهرجان إقامة الدورة الـ 45 في الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر 2024 بدار الأوبرا المصرية، وتعيين الناقد عصام زكريا مديرًا للمهرجان.

search