الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

أرسنال يستضيف تشيلسي في قمة البريميرليج.. اليوم

مباراة أرسنال وتشيلسي

مباراة أرسنال وتشيلسي

أحمد زهران

A A

تحظى مواجهات فريقي تشيلسي ضد أرسنال، بأرقام مميزة قبل القمة المرتقبة بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الإمارات في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

تاريخ مواجهات تشيلسي ضد أرسنال
التقى الفريقان في 172 مباراة، بمسابقة الدوري حقق خلالها أرسنال الفوز في 70 مباراة، مقابل 55 انتصارًا لفريق تشيلسي، بينما تعادلا في 47 مواجهة. 
خلال هذه المواجهات، سجل لاعبو أرسنال 253 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 234 هدفًا من لاعبي تشيلسي.
وحاليا في سباق الهدافين للفريقين في الدوري الإنجليزي يتصدر بوكايو ساكا للجانرز برصيد 14 هدفا في الدوري هذا الموسم، وعلى الجانب الآخر يتصدر كول بالمر لاعبي البلوز برصيد 20 هدفا.
ويوجد فرق ملحوظ في القيمة التسويقية للفريقين، إذ تبلغ القيمة التسويقية لفريق تشيلسي إلى 928 مليون يورو، مقابل 1,12 مليار يورو لنادي أرسنال، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

مباراة مهمة لأرسنال 
يدخل أرسنال مباراة اليوم بحثا عن الفوز ومواصلة الانتصارات للتقدم مجددا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه في المباراة الماضية أمام وولفرهامبتون بثنائية نظيفة. 
بينما يأمل تشيلسي في مواصلة تعديل وضعه في ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه في المباراة الماضية علي إيفرتون بـ 6 أهداف دون رد.

موقف أرسنال وتشيلسي في البريميرليج
ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة بفارق الأهداف فقط عن ليفربول الوصيف، فيما يحتل تشيلسي المركز التاسع برصيد 47 نقطة.

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وتشيلسي في البريميرليج

وخصصت شبكة قنوات beIN Sports القطرية، قناة beIN Sports HD 1 لنقل مباراة آرسنال وتشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي.

search