الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

مدرب يانج أفريكانز: الزمالك يفاوض موسيماني

الأرجنتيني ميجيل جاموندي المدير الفني لنادي يانج أفريكانز التنزاني

الأرجنتيني ميجيل جاموندي المدير الفني لنادي يانج أفريكانز التنزاني

A A

تحدث الأرجنتيني ميجيل جاموندي المدير الفني لنادي يانج أفريكانز التنزاني، عن مفاوضات الزمالك لتدريب الفريق خلال الموسم الحالي.

وقال المدرب الأرجنتيني في تصريحات خاصة لـ"تيليجراف مصر": "لم يحدث أن فاوضني الزمالك خلال الفترة الحالية من أجل تولي مهام القيادة الفنية".

وتابع: “ما وصلني هو أن النادي الأبيض يرغب في التعاقد مع بيتسو موسيماني مدرب الوحدة الإماراتي السابق وليس أنا”.

مسيرة المدرب الأرجنتيني ميجيل جاموندي 

بعد اعتزاله لعب كرة القدم، أدار جاموندي عدة أندية في الأرجنتين، بما في ذلك فيرو كاريل سود، راسينج، إل فورتين، سان مارتين دي توكومان وراسينغ كلوب دي أفيلانيدا.

وفي عام 2000، انتقل جاموندي إلى قارة أفريقيا لينضم إلى أوسكار فولوني كمدرب مساعد لنادي الأهلي الليبي.

 وعمل أيضًا مدربًا مساعدًا لفولوني في منتخب بوركينا فاسو في ديسمبر 2001، وأصبح فيما بعد مساعدًا للمدرب في أندية “أسيك ميموزا، والوداد البيضاوي، الترجي الرياضي التونسي، والنجم الساحلي”.

وتولى مهمة المدرب المساعد لأنخيل كابا في فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في عام 2005.

وتم تعيينه مديرًا لفريق بلاتينيوم ستارز في ديسمبر 2007، وقاد الفريق إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الأفريقي 2008، وهي أول مشاركة له في المنافسة القارية.

كما أشرف على تدريب شباب بلوزداد واتحاد العاصة الجزائريين، واتحاد كلباء والعروبة في الإمارات العربية المتحدة، ثم حسنية أغادير، والوداد، واتحاد طنجة في المغرب، قبل أن يتولى تدريب فريق يانج أفريكانز.

ويحتل فريق يانج أفريكانز المركز الثاني في الدوري التنزاني برصيد 30 نقطة، إذ لعب 11 مباراة فاز في 10 مواجهات وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل 31 هدفًا وتلقى مرماه 6.

فيما يتواجد يانج أفريكانز المركز الثاني في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا برصيد 5 نقاط، إذ لعب 4 مباريات فاز مرة وحيدة، وتعادل مرتين، وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل 5 أهداف وتلقى مثلهم.

search