الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:22 ص

أساطير الأهلي عن مواجهة مازيمبي: التعادل السلبي نتيجة خادعة

مدرب النادي الأهلي

مدرب النادي الأهلي

أحمد زهران

A A

يستعد الأهلي لمواجهة فريق مازيمبي الكونغولي، في تمام العاشرة مساء الجمعة المقبل، ضمن منافسات بطول دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي، على ستاد القاهرة الدولي، وسط حضور 50 ألف متفرج، في إياب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

وكانت مباراة الذهاب بين الأهلي ومازيمبي التي جمعتهما في الكونغو، انتهت بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من الأهلي ومازيمبي، الفائز من لقاء صن داونز والترجي التونسي، في نهائي دوري الأبطال.

ماهر همام

و أكد ماهر همام لاعب النادي الأهلي السابق في تصريحاته لـ (تليجراف مصر) أكد على أنه من الضروري إيجاد حلول في مباراة العودة لإرضاء الجماهير، ويرى أن التعادل السلبي "نتيجة خادعة" و أتيحت لنا العديد من الفرص الخطيرة في لقاء الذهاب ولكن لم يحسن لاعبي القلعة الحمراء استغلالها.

وأضاف :" مازيمبي لديه مشاكل كثيرة في الجانب الخلفي ومعظم الفرق الأفريقية لديها مساحات في الخلف، ويعتمدون على الجانب الأيمن بصفة أساسية بشكل كبير، ولديهم لاعب في نصف الملعب يعتمدون عليه أيضا ويعتبر الجوكر، والتلت الهجومي لهم يعتمد على الكرات العرضية ولا يوجد لهم جمل يعتمدون عليها او كرات ثابتة،  هو فقط يعتمد على الأطراف والكرات العرضية والكثافة العددية في المنطقة".

وتابع:"  مازيمبي فريق مجتهد ولديهم نتائج داخل وخارج ملعبهم إيجابية، والماتش القادم هو فرصتك وسط جماهيرك، والجماهير ليست محل ضغط لأن جماهيرنا مثقفة لا تضغط على اللاعبين ولكن تحفزهم واللاعبين ايضا اتعودوا على الضغط".

فتحي مبروك

وقال فتحي مبروك لاعب الأهلي السابق في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" إنه يجب على القلعة الحمراء،  الفوز لأن هذا ما اعتدنا عليه علي مدار سنوات عديدة.

وأوضح فتحي مبروك أن الأهلي إذا سقط يستفيض مرة اخرى اقوى من ما سبق.

وأِشار مبروك إلى أن الجماهير محل دعم وليست محل ضغط على اللاعبين والمدرب، وسوف يكونوا الداعم الرئيسي نحو الفوز بالمباراة والوصول إلى نهائي البطولة.

search