الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

بعد أزمة "بركان".. انسحاب ناشئي الجزائر ضد المغرب بالبطولة العربية لليد

قميص نهضة بركان

قميص نهضة بركان

أحمد هيبة

A A

قرر المنتخب الجزائري لكرة اليد تحت 20 عاما، الانسحاب من البطولة العربية لكرة اليد، المقامة حاليا بالمغرب، قبل مواجهة المنتخب المغربي، في ثالث مباريات البطولة.

ورفض المنتخب الجزائري لكرة اليد دون 20 عاما، دخول أرضية الميدان في مباراته أمام المنتخب المغربي، ضمن البطولة العربية، بسبب ارتداء لاعبي المغرب خريطة المملكة على قمصانهم. 

وكانت رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد، كريمة طالبي، قد أكدت أن منتخب بلادها سينسحب من المباراة إذا ما قرر منتخب المغرب ارتداء قمصان تحمل خريطة المملكة المغربية.

وتم إعلان فوز المنتخب المغربي بالمباراة بعدما حضر لاعبوه إلى أرضية الملعب، بينما قرر الحكم انتظار المنتخب الجزائري لبضع دقائق قبل أن يعلن عن انسحابه وفوز المغرب.

وفي نفس السياق أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانا حول إلغاء مباراة اتحاد العاصمة الجزائري أمام نهضة بركان المغربي، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية بسبب أزمة قميص الفريق المغربي.

بيان الاتحاد الأفريقي “كاف”

وجاء في البيان: “لم تلعب مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بين نادي اتحاد الجزائر ونادي نهضة بركان المغربي، الأحد 21 أبريل 2024، في الجزائر العاصمة، مثلما كان مُقررا”.

وأشار البيان إلى أن القضية ستُحال إلى الهيئات المختصة، مضيفا "يعتذر "كاف" عن أي إزعاج لحق برُعاتنا وشرُكائنا التليفزيونيين والجماهير".

search