الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

أحمد عبدالله محمود: ندمت على مشاركتي في "الأسطورة".. وخالد يوسف قالي روح

الفنان أحمد عبدالله محمود

الفنان أحمد عبدالله محمود

حوارـ سعد نبيل

A A

أحمد عبدالله محمود، فنان شاب، أشعلت مشاركته في الماراثون الرمضاني لعام 2024 شاشات التلفاز بأدواره المميزة في مسلسل "حق عرب" بشخصية "جمال"، وفي مسلسل "المعلم" بشخصية "غلوش"، وأيضًا في مسلسل "الحشاشين" بشخصية "يوسف الخوارزمي".

يتمتع أحمد عبدالله محمود بمهارة فنية فريدة في تقديم أدوار الشر، مما جعله يلفت الانتباه في عالم التمثيل. 

يعود ذلك جزئيًا إلى جيناته الفنية كابن للفنان الكبير الراحل عبدالله محمود، ولكنه يشكل أيضًا نتاج عمله واجتهاده في مجال الفن.

مع دخوله عالم التمثيل بعد وفاة والده، واجه أحمد العديد من التحديات والصعوبات، منها عدم وجود دعم من أفراد عائلته أو زملائه في الوسط الفني.

في حوار مع "تليجراف مصر"، كشف عن كواليس حياته الفنية وتفاصيل تحضيره لأكثر من عمل في وقت واحد، وعن السبب وراء تقديمه لأدوار الشر بشكل مستمر.

الفنان أحمد عبدالله محمود

كواليس التحضير لـ"حق عرب" و“المعلم”

عبر الفنان أحمد عبدالله محمود، عن سعادته بنجاح شخصية “جمال”، في مسلسل “حق عرب”، و"غلوش"، في مسلسل “المعلم”، لافتًا إلى أن كواليس كل عمل كانت مختلفه، وأن النجاح بجانب فنانين كبار مثل مصطفى شعبان، وأحمد العوضي، له مذاق مختلف.

وتابع أنه استعد لتجسيد كل دور منهما بشكل مختلف، حرص على عدم وجود أي تشابه بين الشخصيتين، على الرغم أن بدايه الأحداث يوجد بيها بعد التفاصيل المتشابهة، ولكن مع توالي الأحداث رسمت الصورة الكاملة لكل دور، حيث أن “جمال” في حق عرب، كان شخص دميم ويمتلك كل الصفات السيئة وغير الأخلاقية.

أما “غلوش”، في مسلسل “المعلم”، فتحول من شخص سيئ يعمل في بيع المخدرات، لشخص طيب ويتوب عن الكسب من الحرام.


السوق يحصرني في أدوار الشر

قال إنه يستشير أقاربه، وبالأخص والدته، في الأدوار التي تُعرض عليه، ودائمًا تنصحه بالتوقف عن الاستمرار في تقديم أدوار الشر، مُشيرة إلى أن السوق الفني يستسهل، قائلة: "المنتجون يشاهدون الممثل الفلاني ناجحًا في تقديم لون معين يطلبونه، على عكس القلة الذين راهنوا على أنني سأقدم أدوار طيبة".

فيما أكد أحمد عبدالله محمود، انتماءه لمهنة الفن، وذلك يدفعه لقبول أي دور يُعرض عليه، ما دام سيكون مؤثرًا في العمل، مُذكِّرًا بمشاركته الأخيرة في مسلسل "الحشاشين"، بمشهد واحد فقط، لكنه حرك أحداث المسلسل بالكامل، وهو مشهد قتل الملك، الذي كان يبعد بخطوة واحدة عن القضاء على مجموعة الحشاشين.

الفنان أحمد عبدالله محمود

رفضت المشاركة في “الأسطورة”

وكشف الفنان أحمد عبدالله محمود، كواليس مسلسل "الأسطورة"، والذي اعتبره نقلة كبيرة في مشواره، مؤكدًا أنه شعر بندم شديد بعد نجاح دور "مرسي"، ضمن أحداث المسلسل، وذلك بسبب تقليد مشهد ضربه وسط الحارة وارتداء "قميص النوم" في الواقع.

وأضاف أنه اعتذر عن الدور بسبب هذا المشهد، ولكن المخرج محمد سامي، تواصل معه كثيرًا وألحّ عليه لقبول الدور حتى وافق، مؤكدًا أنه إذا عاد الزمن من المستحيل أن يشارك في العمل بهذا الدور، على الرغم من النجاح الذي حققه المسلسل.

ليس ضد فكرة تجسيد دور المرأة

تابع أنه ليس ضد فكرة تجسيد الفنان لدور المرأة، لأن الفنان يقدم أي دور ما دام في صالح العمل، مُشيرًا إلى أن الكثير من عمالقة الفن من قبله جسدوا شخصية "الست" في أعمالهم، على سبيل المثال "الزعيم عادل إمام"، والراحل فؤاد المهندس.

وقال إن مشاركة الفنان في أكثر من عمل في وقت واحد، هو دليل كبير على موهبته وقدرته على التنوع حسب كل شخصية يقدمها، وهذا السبب في قبول أكثر من عمل، ومشاركته في "حق عرب" بشخصية "جمال"، و"غلوش" في "المعلم"، حيث أن كل دور منهما حقق نجاحًا مختلفًا وله جمهور مختلف.

الفنان أحمد عبدالله محمود

رأيه في فكرة المسلسلات الـ15 حلقة

أوضح رأيه في فكرة طرح مسلسلات بـ15 حلقة، لافتًا إلى أننا نعيش في عصر السرعة، وبالتأكيد أن هذه الفكرة جيدة وتكسر حاجز الملل عند المشاهد، ولكن على عكس أعمال رمضان فالمشاهد يحتاج إلى عدد حلقات كبير.

كواليس دخوله عالم الفن بعد رحيل والده

وكشف أحمد عبدالله، دخوله عالم الفن بعد رحيل والده الفنان عبدالله محمود، مؤكدًا أنه بدأ من الصفر ولم يلقَ دعمًا من أحد سواء أقاربه الذين يعملون في مجال صناعة الأفلام، أو زملاء والده، على عكس توقعه بأن الجميع سيساعده تقديرًا لوالده.

وأضاف أنه تحايل على والده بأن يدخل عالم التمثيل، ولكنه رفض إلا بعد الانتهاء من دراسته، وذلك لأن مهنة الفن بالنسبة له ليست مصدر أمان.

وتابع أن طعم نجاحه ألذ بكثير مما توقع، وذلك لأنه شق طريقه من الصفر وبنفسه، بدون واسطة أو جبران خاطر لوالده، مُشيرًا إلى شعوره بالفخر عندما يشيد أصدقاء والده به، وبالأدوار التي يقدمها وتلقى نجاحه.

كما أكد أن والده ظلم فنيًا، على الرغم من النجاحات التي حققها بأعماله في وقت قصير.

الفنان أحمد عبدالله محمود

الصعوبات التي واجهها في بداية مشواره

قال إنه تواصل مع زملاء والده لدعمه وإعطائه فرصة لدخول عالم التمثيل، وبالصدفة علم أن المخرج الراحل يوسف شاهين يحضر لفيلم "هي فوضى"، فذهب لعمل كاستينج، وبعد شهر تواصل معه لترشيحه لدور "عسكري".

استكمل حديثه قائلا إنه قابل المخرج خالد يوسف في أول يوم تصوير، وسأله عن سبب تواجده في مكان التصوير، وعندما علم بأنه جاء كـ"كومبارس"، رفض قائلا: "أنت ابن عبدالله محمود اقلع اللي أنت لابسه ده وروح".

وأضاف أنه شعر بالحزن وذهب يبكي في "الحمام"، حتى دخل عليه المخرج يوسف شاهين، وسأله عن سبب بكائه، ووافق على مشاركته في الفيلم.

وعن صناعة أفلام خاصة لبعض أبناء النجوم، قال "حسيت بالظلم والغيرة، لكن الغيرة مشروعة وإذا استمريت في العيش داخل قفص الظلم لن أستطيع استكمال طريقي".

search