الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:48 ص

215 شاحنة مساعدات إلى غزة اليوم

شاحنات مساعدات لغزة

شاحنات مساعدات لغزة

محافظات - تليجراف مصر

A A

أعلنت هيئة المعابر الفلسطينية عن دخول 215 شاحنة مساعدات ومواد غدائية لقطاع غزة، عبر معبري رفح وكرم أبو سالم البري.

وأوضحت الهيئة في بيان لها،  اليوم،  أن  56 شاحنة مساعدات ومحروقات، مرت من معبر رفح البري، منها 6 شاحنات غاز، و2 سولار، و50 مواد غذائية ةطبية، و31 طرود غذائية، و1 مواد تنظيف، و1 بطانيات، و1 خيام، و4 طحين، و7 لمستشفى الصليب الأحمر، و1 حليب وبامبرز و4 أرز.  

ومن خلال معبر كرم أبو سالم، مرت 159 شاحنة، منها 157 مواد غدائية وخيام وملابس ومفارش وأدوية ومستلزمات طبية بالإضافة إلى شاحنتين قطاع خاص.  

ويواصل معبر رفح البري استقبال شاحنات من الجانب المصري لقطاع غزة، محملة بمساعدات ومواد إغاثية وبضائع في طريقها لقطاع غزة، بجانب استقبال جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، ومسافرين وطلبة يدرسون خارج غزة.

يأتي ذلك في ضوء الجهود المصرية الحثيثة لإنفاذ دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إذ تعمل المعابر المصرية على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإنسانية والمرضى وعلاجهم داخل المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى عمل المعبر بكامل طاقته في أيام العيد.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

search