السبت، 21 سبتمبر 2024

08:25 ص

مصر توفر "إنترنت" للفلسطينيين.. وتعالج المصابين نفسيًا

استقبال مصابي غزة بالمنيا

استقبال مصابي غزة بالمنيا

المنيا- زينه الهلالي

A A

استقبل المستشفى الجامعي بالمنيا، اليوم الأربعاء، 33 من مصابي قطاع غزة ومرافقيهم، لتقديم الرعاية الصحية لهم.

صرح رئيس جامعة المنيا، عصام فرحات، بأن مستشفيات الجامعة استقبلت 14 مُصاباً من الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، و19 مُرافقاً لهم من ذويهم، جراء القصف الإسرائيلي  الذي يتعرضون له بالقطاع .

علاج الفلسطينيين

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم جميع سُبل الدعم والرعاية الكاملة للأشقاء الفلسطينيين، وتباعاً لما تُقدمه مصر على جميع المستويات تجاه القضية الفلسطينية، فقد تم تشكيل فريق طبي من مختلف التخصصات داخل مستشفيات جامعة المنيا؛ للتشخيص وتحديد المتطلبات العلاجية للمُصابين والمرضى منهم، مع تجهيز غُرف العمليات للحالات التي تستدعي تدخلات جراحية مختلفة.

إنترنت للفلسطينيين

وأكد رئيس الجامعة، جاهزية أقسام الاستقبال بالمستشفيات، وإمدادها بالمستلزمات الطبية اللازمة، مع توافر الأطقم الطبية والتمريضية، وزيادة أعداد النوبتجيات وتواجدهم طوال اليوم.

وأكد فرحات، تسخير جميع احتياجات الفلسطينيين في وطنهم الثاني مصر، وتوفير خدمات الإنترنت لهم للتواصل مع أسرهم، موجهًا بتقديم الرعاية الطبية والنفسية على الوجه الأمثل لأشقائنا، حفاظًا على ما تُقدمه مصر من المُساعدات والاحتياجات؛ لتخفيف حدة المُعاناة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني الشقيق، داعيًا المولى عز وجل، أن يشفيهم، ويحفظ بلادهم ويُسلم أهلها أجمع.

رافق رئيس الجامعة خلال استقباله للمُصابين بالمستشفى الرئيسي، عميد كلية الطب الدكتور حسام شوقي، والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الدكتور أيمن حسانين، ولفيف من الكوادر الطبية والتمريضية بمستشفيات جامعة المنيا.

مستشفيات مصر  تستقبل المرضي 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استقبلت مستشفيات مصر أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصري من العالقين بالقطاع.

search