السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

أسما شريف منير: التمثيل مرتبط بـ"الصحة النفسية"

أسما شريف منير

أسما شريف منير

روان حنفي

A A

قالت الفنانة أسما شريف منير، إن هناك ارتباطا وثيقا بين التمثيل كـ فن، وبين الصحة النفسية.

وتحدثت أسما، ل­ـ"تيليجراف مصر"، عن مشروعها الجديد، “عالم تاني”، الذي أسسته بالمشاركة مع الفنان عمرو جمال، وأوضحت أنه سيتضمن تقديم ورش في التمثيل واليوجا والتطوير الذاتي، عبر مدربين معتمدين و"لايف كوتشيز"، مصريين وأجانب.

 

ورش فنية وصحية

وتابعت أسما أنهم بدأوا العمل على المشروع منذ 8 أشهر، وافتتحوا المقر الأول في المعادي، معتبرة أنه “يليق بها”، لأنها تحب الفن طيلة عمرها.

 

التمثيل والنفسية 

وقالت أسما إن شريكها عمرو جمال، التحق بالكثير من ورش التمثيل خلال14 عاما، مع مدربين مختلفين، قبل أن يبدأ في تقديمها قبل 4 سنوات. مضيفة: "عمرو بيحب يشتغل على نفسه، ودايما مصدق أن الفنان عمره ما يبطل يشتغل على نفسه".

 

متصلين مع أنفسهم

وأشارت أسما إلى أن كثيرا يحضرون الورشة ليس من أجل التمثيل، بل لكي يصبحوا “بني آدمين أصدق ومتصلين مع أنفسهم ومع جسمهم أكثر”.

وتابعت: "الصراحة كنا حاسين أن الموضوع ده محصلش قبل كدة في الوطن العربي، والطريقة مختلفة عن باقي الناس اللي بتدي ورش تمثيل، وحسينا إنه هيبقى مفيد للناس، وهيساعد فنانين كثير أوي، وغير الفنانين، إنهم يكتشفوا حاجات كثير أوي في نفسهم".

 

وظائف غير مضمونة

وقالت أسما إنها حلمت بتأسيس شركة خاصة بها منذ سنوات، لأنها عملت سابقا في أعمال كثيرة غير ثابتة، بداية من الميك آب، ثم العقارات،  ثم مساعدة مخرج، وأخيرا السوشيال ميديا.

وتابعت: “حصلت حاجات كثير أوي، زي وقف الإعلانات، بعد كده أزمة الدولار، وآخرها حملات المقاطعة، حاجات مش مضمونة أوي”، مضيفة أن “كل شخص لديه مسؤوليات، ويحتاج إلى وظيفة ثابتة أو مشروع بيكبر”. 

وقالت منير: "ثقتي في ربنا كبيرة، وحاطة قلبي وجهدي وكل ما أملك من طاقة وفلوس في المشروع ده، ومصدقين فيه جدا".

search