الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

هل يُعاد كلاسيكو الأرض؟.. جدل تحكيمي يؤخر حسم بطل الليجا

كلاسيكو الأرض

كلاسيكو الأرض

محمد فتحى

A A

قرر مسئولو  برشلونة الإسباني، رفع شكوى للسلطات القضائية، من أجل إعادة مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، على خلفية عدم احتساب هدف لامين يامال رغم تجاوز الكرة لخط المرمى.

ووفقا لما نشرته إذاعة “راديو كتالونيا” الإسبانية، فإن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، هدد في بيان رسمي، بتصعيد الأمر للسلطات القضائية، حال تم التأكيد من تجاوز الكرة لخط المرمى، وعدم إعادة المباراة من جديد.

وكان البارسا قد خسر من ريال مدريد بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب “سانتياجو برنابيو”، في الجولة الـ 32 من الدوري الإسباني "الليجا".

قرار قضائي:

وكانت تقارير  إعلامية إسبانية  قد أكدت أن إدارة برشلونة في اجتماعها الذي سيعقد مساء اليوم الأربعاء ستقرر  اللجوء للسلطات القضائية، لإجبار الاتحاد الإسباني على تسليم اللقطات والمحادثات الصوتية الخاصة بهدف لامين يامال الملغي.

ووفقا لما أذاعته أثير سبورت الكتالونية فإن برشلونة طلب من الاتحاد الإسباني الحصول على نسخة من محادثات الحكم مع تقنية الفيديو بشأن حالة هدف يامال، بالإضافة لعرض اللقطات من كافة الزوايا التي شاهدها حكام الفار، ولكن تم رفض طلب النادي الكتالوني.

ومن المتوقع أن يرفع برشلونة شكوى للسلطات القضائية الإسبانية للحصول على السجلات الخاصة بالواقعة، ومن ثم التدرج في المراحل القضائية لإعادة المباراة بكون هناك خطأ قانوني تسبب في تغيير نتيجة المباراة.

ويهدد مسئولو برشلونة بإعادة الكلاسيكو واللجوء للقضاء الإسباني، لمباراة جمعت في الدوري البلجيكي بيم أندرلخت وجينك، أقيمت في شهر ديسمبر الماضي، وتقرر إعادتها بسبب خطأ قانوني من حكم تقنية الفيديو.

search