السبت، 06 يوليو 2024

08:09 م

الطقس يشعل حرب "الميمز".. "ع الدوغري أنا حران"

الموجة الحارة

الموجة الحارة

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

اشتعلت حرب "الميمز" على مواقع السوشيال ميديا، بسبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد منذ 48 ساعة يوتوقع استمرارها حتى يوم غدٍ الخميس.

خناقة بدون هدف

"خناقة" طريقة، يشنها محبو فصل الصيف، ضد عشاق فصل الشتاء، إذ يتبادل الفريقان الصور الكوميدية والمنشورات الساخرة.

محبو الصيف

نشر حساب باسم حسين فرماوي، صورة للفنان محمد هنيدي من فيلم "تيتا رهيبة"، ودون عليها تعليقًا ساخرًا، "إيه الجو دا والحر الأوفر دا، وإيه الصداع اللي على الصبح دا، محبين الصيف.. تتسلقوا على كبوت عربية في الحر ده وتكون درجة الحرارة 50".

من تعليقات المتابعين

على الدوغري

فيما دوّن حساب باسم أحمد الروك، تعليقًا ساخرًا، “يا رب الجو يكون عاجبكم يا محبين الصيف”، وأرفق مع التعليق صورة للفنان الكوميدي “كزبرة” من مسلسل “كوبرا”، وهو يقول كلمته الشهيرة “ع الدوغري.. أنا حران”.

كوكسال بابا

وكتب حساب باسم ميدو المصري، “يا ريت محبين الصيف يكونوا مبسوطين من الجو دا”، وأرفق مع التعليق صورة للبلوجر التركي كوكسال بابا.

مصحة نفسية

في حين قدّم عبد الرحمن عوض، مقترحًا ساخرًا “عايزين نبقى نلم كل محبين الصيف ونشحنهم على أقرب مصحة نفسية”.

الجو حر

وكتب كريم الألفي تعليقًا كوميديًا، “الباب اللي يجيلك منه الريح افتحه ونام قدامه.. مش وقت حكم دلوقتي الجو حر”.

كبوت العربية

وسخرت رنا عبد العزيز قائلة، “درجه الحرارة 41، من هنا لحد ما الصيف يخلص ممنوع كلام معايا هنشاور بس، أو نتكلم بالحواجب، أنا كائن شتوي ومفرهدة ومصدعة ويا رب محبين الصيف يكونوا مبسوطين.. نفسي آخدهم كلهم وأقعدهم على كبوتات العربيات اللي راكنة في الشارع”.

موجة حارة 

وتشهد مصر موجة حارة لمدة ثلاثة أيام، بدأت منذ أمس الثلاثاء ومستمرة حتى غدًا الخميس، إثر التعرض لمنخفض صحراوي.

وصلت درجات الحرارة في القاهرة 41 درجة مئوية في الظل، إلى أن تنخفض درجات الحرارة يوم غد إلى 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وبعدها يعود الطقس لمعدلاته الطبيعية لما كان عليه قبل يوم الثلاثاء 23 أبريل، بحسب ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية.

واعتبارًا من يوم الجمعة حتى يوم الإثنين 29 أبريل، يشهد الطقس انخفاض في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 1 إلى 6 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

فيما يشهد طقس الجمعة سقوط أمطار متوسطة تصل إلى رعدية أحيانًا، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، ونشاط للرياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

search