السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

متحدث "المخابز": مقترح جديد لزيادة وزن الرغيف وتعديل سعره

خبز سياحي

خبز سياحي

جهاد سداح

A A

قال المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز، خالد صبري، إن نسبة التزام المخابز وصلت إلى 85% قي كافة أنحاء محافظات الجمهورية حتى الآن.

وأضاف صبري، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن سبب سرعة استجابة أصحاب المخابز للقرار، يرجع إلى وجود ضبطية قضائية صادرة من وزير التموين، علي المصليحي، ما يتيح إمكانية عمل محاضر للمخالفين.

وأوضح أن هناك مقترحًا جديدًا يتم دراسته الآن بشأن حجم رغيف الخبز، حيث يتم دراسة تغيير حجم الرغيف الـ 40 جرامًا الذي يُباع بـ75 قرشًا، وجعله 50 جرامًا وأن يُباع للمواطنين بجنيه واحد.

ولفت إلى أن هناك شكاوى في بعض المناطق مثل “الرحاب” بسبب عدم التزام أصحاب المخابز بقرار وزير التموين، معللين ذلك بارتفاع إيجار المحلات التي وصلت إلى ما يقارب 50 ألف جنيه، ولذا يضطرون للبيع بأسعار مرتفعة.

وأشاد صبري، بمجهوات وزارة التموين، ورؤساء شعبة المخابز وأعضاء الشعبة في متابعة المخابز ووضع قائمة الأسعار، وفقًا لقرار الوزارة.

ولفت إلى أن هناك حملات مكثفة في كافة المناطق لرفع وعي المواطنين، وأصحاب المخابز، وهناك نسبة رضا كبيرة بين المواطنين بشأن الأسعار الجديدة.

وأوضح أن الرغيف الـ25 جرامًا مخصصٌ فقط للمطاعم لبيع السندوتشات فيه، لذا لا يُباع للمواطنين، ويتم خبزه من الدقيق الشامي وليس البلدي.

وكان وزير التموين، علي المصيلحي، قد أصدر القرار الوزاري رقم 69 لسنة 2024 بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية.

وتضمن القرار المهام المنوطة باللجنة وتختص بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والإفرنجي الحر المنتج من المخابز السياحية والإفرنجية.
وأضاف في بيان صدر أمس الأول الإثنين، أن اللجنة ستقوم بإعادة النظر في التكلفة كل ثلاثة شهور أو كلما اقتضت الضرورة، كما تعمل اللجنة على دراسة وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي والإفرنجي ووضع المواصفات والأوزان، والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي في ضوء تكلفة الإنتاج التي يتم اعتمادها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search