الخميس، 04 يوليو 2024

04:27 ص

بريطانيا.. مشروع قانون لحظر المناديل المبللة

المناديل المبللة

المناديل المبللة

A A
سفاح التجمع

تعتزم الحكومة البريطانية حظر المناديل المبللة التي تحتوي على البلاستيك لمكافحة تلوث المياه، وفقًا لصحيفة “ذا إندبندنت”.

وبحسب الصحيفة، فإنه من المقرر أن يتم حظر بيع المناديل المبللة التي تحتوي على البلاستيك في بريطانيا، بموجب التشريع المتوقع تأكيده الاثنين المقبل.

ومن المتوقع أن يعلن وزير البيئة ستيف باركلي، عن خطته من أجل طرح تشريع قبل العطلة الصيفية في يوليو المقبل، بعد حملة طويلة الأمد لحظر المنتجات التي تسبب ضررًا للبيئة.

منع بيع المناديل المبللة في بريطانيا

وهو ما يجعل من غير القانوني بيع أو توريد مناديل مبللة تحتوي على البلاستيك في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن تحذو بقية بريطانيا حذوها بحلول الخريف.

جدير بالذكر أن المناديل المبللة تتحلل في نهاية المطاف إلى جسيمات بلاستيكية دقيقة، مما يضر بالنظم البيئية ويساهم في تلوث المياه، وتناثرت المناديل المبللة بشكل متزايد على شواطئ بريطانيا.

ويعتمد الحظر على مجموعة من الإجراءات التي تم اتخاذها بالفعل لحماية الممرات المائية، وكذلك محاسبة شركات المياه وأيضًا تسريع الاستثمار، وإعادة غرامات شركات المياه إلى البيئة، فضلًا عن زيادة عدد عمليات التفتيش على مواقع شركات المياه.

بينما رأى حزب العمال أن الحظر لم يكن كافيا، ملتزما بفرض حظر كامل على بيع وتوريد وتصنيع المناديل المبللة البلاستيكية.

وأوضح وزير البيئة ستيف ريد: "أن المناديل المبللة البلاستيكية تسد مجارينا، وتقتل الحياة البرية وتؤدي إلى تراكم مياه الصرف الصحي في منازل المواطنين.

search