السبت، 05 أكتوبر 2024

12:11 م

أسعار النفط تتراجع بعد هبوط المخزونات الأمريكية

النفط عالميًا

النفط عالميًا

محمود كمال

A A

انخفضت أسعار النفط تحت 88 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء، بعد صعودها في التعاملات السابقة بسبب انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية وضعف النشاط التجاري في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتًا أو 0.52%، 87.96 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66 سنتًا، أو 0.79%، إلى 82.70 دولارًا للبرميل.

وانخفضت بعض مكاسب برنت نحو 1.6% عن الجلسة السابقة، عندما تلقت السوق دعما من ضعف الدولار وانحسار مخاوف المستثمرين بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

انخفاض مخزونات النفط

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام انخفضت 6.4 مليون برميل إلى 453.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل، مقارنة مع زيادة قدرها 825 ألف برميل توقعها محللون استطلعت رويترز آراءهم.

وأضافت الإدارة أن مخزونات النفط الخام في مركز التوزيع في كوشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 659 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل.

مخزونات النفط الأمريكية

وأفاد أن استهلاك النفط من قبل المصافي انخفض بمقدار 42 ألف برميل يوميا في نفس الأسبوع، خيث قالت الشركة إن معدل تشغيل المصفاة ارتفع 0.4% خلال الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، تتزايد التوقعات بأن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي سيخفضان أسعار الفائدة في يونيو، مما قد يدعم النمو الاقتصادي، وبالتالي يعزز الطلب على النفط.

وقالت كابيتال إيكونوميكس في تقرير لها إن النشاط التجاري في منطقة اليورو والمملكة المتحدة توسع هذا الشهر بأسرع وتيرة في عام تقريبًا، مما يظهر أن النمو الاقتصادي "يستمر في اكتساب الزخم".

وفي التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، تجاهل التجار إلى حد كبير آخر التطورات في الشرق الأوسط، حيث قال السكان إن إسرائيل كثفت هجماتها على غزة في أعنف موجة قصف في الأسابيع الأخيرة.

search