الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

كاف يعتمد فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة والإياب في موعده

نهضة بركان

نهضة بركان

عبدالمنعم الألفي

A A

أقرت لجنة الأندية والمسابقات بالأتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، خسارة نادي اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثية نظيفة، أمام نهضة بركان المغربي، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

جاء هذا القرار على هامش عدم إقامة لقاء الذهاب الذي كان من  المفترض أن يقام بين الفريقين على ملعب 5 جويلية 1962، في الجزائر، يوم الأحد الماضي، في منافسات بطولة  الكونفدرالية الأفريقية.

سبب الأزمة

وتسبب قميص الفريق المغربي الذي خاض به مباريات دور المجموعات، وربع النهائي من بطولة الموسم الحالي 2023/24، من الكونفدرالية الأفريقية، في أزمة، بسبب خريطة المملكة المغربية المرسومة عليه، وتعتبر هذه المنطقة بها نزاع سياسي بين المغرب والجزائر، الأمر الذي دفع الأتحاد الجزائري لكرة القدم إلى احتجاز الأقمصة في المطار.

وطالب “كاف” بالإفراج عن قمصان الفريق المغربي، ولم يصغ الاتحاد الجزائري إلى الأول في هذا الشأن، لتستمر الأزمة في التصاعد والتفاقم مما ترتب عليه رفض الفريق المغربي لعب مباراته ضد اتحاد العاصمة، ليتم إلغاء المباراة، مع إحالة هذا الملف إلى اللجان المختصة.

وانعقدت لجنة الأندية والمسابقات في “كاف” لتعلن هزيمة فريق اتحاد العاصمة في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 أمام نهضة بركان، فيما أكدت إقامة مباراة العودة في موعدها الذى تم تحديده سابقاً.

ومن المنتظر أن تتخذ لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي المزيد من القرارات في هذا الأمر ضد الفريق الجزائري.

موعد مباراة العودة بين الفريقين

ويستضيف فريق نهضة بركان المغربي منافسه فريق اتحاد العاصمة الجزائري على الملعب البلدي بمدينة بركان المغربية يوم الأحد المقبل الموافق 27 أبريل الجاري فى تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة و10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

search