الأحد، 07 يوليو 2024

03:45 ص

خلال إجازة تحرير سيناء.. خدمات مجانية من إنستاباي تعرف عليها

إنستاباي

إنستاباي

مصطفى العيسوي

A A
سفاح التجمع

يقدم تطبيق إنستاباي، المدعوم من قبل البنوك، عددا من الخدمات المالية المجانية للمواطنين خلال عطلة عيد تحرير سيناء.

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل داخل البنوك الحكومية والخاصة، اليوم الخميس 24 أبريل 2024، بسبب إجازة عيد تحرير سيناء على أن تعاود العمل يوم الأحد المقبل.

وصل عدد مستخدمي تطبيق "إنستاباي" للتحويلات البنكية الفورية إلى 6.5 مليون عميل منذ إطلاقه في مارس 2022 وحتى نهاية ديسمبر 2023، وذلك حسب آخر البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري.

يُعد "إنستاباي" جزءًا من المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية التي أطلقها البنك المركزي المصري عام 2022، والتي تهدف إلى توفير بديل رقمي سريع وآمن للتحويلات النقدية التقليدية.

يُتيح التطبيق للمستخدمين تحويل الأموال بين حساباتهم البنكية المختلفة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وبشكل فوري ودون أي رسوم.

خدمات مجانية من إنستاباي

وتشمل الخدمات المجانية التي يقدمها إنستاباي لمستخدميه ما يلي:

1- خدمة دفع فواتير المرافق مثل الكهرباء والغاز والمياه.

2- يقدم التطبيق أيضا خدمة دفع فواتير الاتصالات والإنترنت لشركات المحمول مثل فودافون وأورنج وووي واتصالات مصر.

3- يستطيع العميل دون التقيد بوقت معين من إجراء تحويل أو استقبال أموال من حساب إلى آخر أو من خلال بطاقة ميزة مسبقة الدفع.

4- كما يمكن للمستخدم الحصول على كشف حساب بنكي من خلال التطبيق.

5- ويوفر أيضاً خدمة الاستعلام عن الرصيد المتاح في الحساب البنكي الذي تم ربطه بالتطبيق.

6- ويقدم المواطن خدمة تاريخ إجراء المعاملات.

زيادة حدود التحويلات

ويدرس البنك المركزي المصري حاليًا زيادة حدود التحويلات عبر تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية “إنستاباي”، وذلك عقب رفع حدود السحب اليومي في البنوك العاملة في الدولة، وفقاً لما كشف عنه مصدر مصرفي.

وقال المصدر في تصريح لـ"تليجراف مصر" إن حدود التحويلات عبر إنستاباي سيتم رفعها قريبًا، بهدف تعزيز التعاملات خلال الفترة المقبلة، مرجحًا زيادتها إلى 100 ألف جنيه للعملية الواحدة وذلك بعد رفعها في مارس 2023 إلى 70 ألف جنيه من مستوى 50 ألف جنيه.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لقيمة المعاملات اليومية عبر إنستاباي قد يرتفع إلى 150 ألف جنيه من مستواه الحالي البالغ 120 ألف جنيه، وكذلك قد يزيد البنك المركزي الحد الأقصى الشهري إلى 800 ألف جنيه من 400 ألف حاليًا.

search