الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:14 ص

الكواري: القوات المسلحة حريصة على دعم الرياضة العسكرية العربية

رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية

رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية

روان عبدالباقي

A A

عبر العميد الركن يوسف بسمال الكواري، رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، عن فخره واعتزازه بمساهمة الوفد المصري في تعزيز مسيرة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية من خلال التنظيم والمشاركة في عدة منافسات ولقاءات عربية عسكرية التي تؤكد حرص القيادة العليا للقوات المسلحة المصرية على دعم الرياضة العسكرية العربية.

مستوى فني راق

وتوجه الكواري بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع، خلال افتتاح فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية، متمنيا أن تكلل إدارة هذه البطولة بمستوى فني راق وروح رياضية عالية بما يخدم مصالحنا من خلال تبادل الخبرات والتعاون بين جيوشنا العربية وتطوير الرياضة العسكرية العربية.

وتابع: نرجو أن يكون هذا الحدث الرياضي العسكري قاعدة لتشجيع أنشطة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية ومد جذور التعاون بين الرياضيين العسكريين تحت شعار الأخوة عبر الرياضة.

واستمع الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى شرح مفصل من عميد أركان حرب إيهاب إبراهيم عبد الحميد رئيس فرع تدريب إدارة المدرعات، عن متحف الجواد العربي المصري المصغر، حيث تفقد الرئيس السيسي المعرض على هامش افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية.

الفروسية في عصر محمد علي

وقال عبدالحميد إن القسم الأول يتحدث عن الفروسية في عصر محمد علي باشا، وحفاظهم على نسل الخيول المصرية، لافتا إلى أن هناك مجموعة من اللوحات الفنية التي تم رسمها بواسطة فنانين فرنسيين.

وأضاف أن علي باشا الرشيف استمر في تربية الخيول لمدة 40 عاما وأنتج ما يقرب من 400 "فرس"، مشيرا إلى الدول الذي لعبه محجمد علي باشا في تدوين كل ما يختص بالخيل العربي المصري، حيث كان له عدد من المؤلفات أهمها رسالة في الخيل ورسالة في خدمة الخيل للعناية به.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل قبل قليل مدينة مصر للألعاب الأوليمبية، لحضور فعاليات حفل افتتاح النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية، والتي تستمر حتى السبت المقبل.

search