الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

مفاجأة في واقعة اختناق أطفال داخل حمام سباحة الترسانة.. ورئيس النادي يرد

حمام سباحة - صورة أرشيفية

حمام سباحة - صورة أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين وكريم عبدالكريم

A A

حالة من الرعب والخوف عاشها 18 طفلا داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الموجود بمنطقة العجوزة، بعد إصابتهم باختناقات إثر تسرب مادة الكلور في الحمام.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما ورد إخطار إلى اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بوجود مصابين باختناق إثر تسرب مادة كلور داخل نادي الترسانة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن بقيادة المقدم حسام العباسى رئيس مباحث العجوزة لمكان الحادث.

التحريات الأولية

ووفقًا للتحريات الأولية تبين إصابة 18 طفلا أعمارهم تتراوح ما بين 12 لـ13 عاما من رواد النادي باختناق بسبب كسر بمنظم الكلور بحمام السباحة، كما تبين أنها ليست المرة الأولى حيث شهد النادي حادثا مشابها في الشهر ذاته لكن العام الماضي.

وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام لتلقي العلاج اللازم وخرج منهم 14 ويتبقى 4 تحت الملاحظة الطبية فيما يقوم رجال المباحث بإجراء التحريات وجمع المعلومات حول ملابسات وظروف الواقعة.

أول تعليق من نادي الترسانة

من جانبه صرح رئيس نادي الترسانة، طارق سعيد أن تسريب مادة الكلور بحمام السباحة النادي، نتج عن إصابة 10 أشخاص فقط وليس 18.

وقال طارق سعيد في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن حالة المصابين بالكامل مطمئنة، خصوصا أن تم خروج 6 منهم بعد تلقيهم العلاج داخل النادي من خلال أجهزة الأوكسجين.

وأضاف قائلا “يتبقى 4 مصابين فقط لا غير تم نقلهم إلى المستشفى لاحتياجهم إلى الملاحظة الطبية”.

وتابع سعيد، “هذا التسريب خارج عن إرادتنا، وحدث خارج مياه الحمام، وليس بداخله كما يروج البعض” مختتما بقوله “اتمنى خروج جميع المصابين، والنادي يسعى للاطمئنان عليهم”.

تحرك من وزارة الشباب والرياضة

من جانبه ذكر محمد الشاذلي متحدث وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجه اللجنة الطبية العليا بالوزارة؛ بمتابعة حادث اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الرياضي.

وذكر الشاذلي، في بيان قبل قليل أن وزير الشباب والرياضة شدد على ضرورة المتابعة الدقيقة لحالة جميع الأطفال المصابين باختناق أولا بأول حتى خروجهم جميعاً من المستشفى.
وأوضح الشاذلي أن الأطفال المصابين باختناق داخل حمام السباحة بالنادي حالتهم مستقرة، ويجري لهم بعض الفحوصات الطبية اللازمة، ومن المتوقع خروجهم جميعا من المستشفى خلال الساعات المقبلة.

search