الأحد، 07 يوليو 2024

04:12 ص

صحيفة تركية: تريزيجيه ثالث أسرع لاعب في العالم

جناح منتخب مصر وطرابزون التركي محمود حسن تريزيجيه

جناح منتخب مصر وطرابزون التركي محمود حسن تريزيجيه

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

حلّ جناح منتخب مصر وطرابزون سبور التركي، محمود حسن تريزيجيه، ثالثا ضمن قائمة أسرع 3 لاعبين في العالم لعام 2024، بحسب صحيفة “الصباح” التركية.

ويواصل تريزيجيه تحطيم الأرقام رغم  اقترابه من الثلاثين، لكنه ما زال يقدم مردودا جيدا مع الفرق التي دافع عن ألوانها.

وجاء تريزيجيه خلف كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وكايل ووكر لاعب مانشستر سيتي، وجاء الترتيب كالتالي: كيليان مبابي السرعة: 38 كم، ويليه كايل ووكر: 37.8 كم، وأخيرا محمود تريزيجيه: 37.5 كم.

 محط اهتمام

وكان تريزيجيه قد لفت أنظار بعض الأندية الإنجليزية التي أبدت اهتماماً بالتعاقد معه في بداية الموسم المقبل.
وانتقل تريزيجيه إلى صفوف نادي طرابزون في صيف 2022 قادما من أستون فيلا الإنجليزي، وخاض مع الفريق التركي حتى الآن 23 مباراة سجل 11 هدفا وصنع 4 آخرين.


وكشف موقع "Trabzon haber 61" التركي أن تألق النجم المصري مع فريقه جعل أندية إنجليزية تراقب اللاعب وتريد التوقيع معه في الصيف القادم، إلا أن الموقع لم يذكر اسم هذه الأندية.

وأوضح أن النادي التركي لن يبيع تريزيجيه بأقل من 15 مليون يورو، رغم أنه دفع 4 ملايين يورو فقط حين تم التعاقد معه من نادي أستون فيلا.

وخاض تريزيجيه تجربة احتراف في الدوري الإنجليزي بين صفوف نادي أستون فيلا بين عامي 2029-2022 ولعب 64 مباراة سجل 9 أهدااف وصنع 4 آخرين في مختلف المسابقات.

وفي وقت سابق، كشفت بعض التقارير الصحفية التركية عن وجود بعض العروض من الدوري السعودي للتعاقد مع نجمنا الدولي تريزيجيه.

ووفقا لما ذكرته هذه التقارير فإن الثلاثي “الهلال والنصر واتحاد جدة” يرغبون في التعاقد مع تريزيجيه الصيف المقبل، حيث إنهم يرونه من أفضل اللاعبين العرب في مركزه.

وأوضحت بأن طرابزون لا يمانع رحيل تريزيحيه الصيف المقبل، ولكن شرط النادي هو الحصول على عرض مادي مُرضي يفيد النادي ماديا.
 

search