الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

ماذا فعل الأهلي أمام مازيمبي في 5 مواجهات سابقة؟

الأهلي ومازيمبي

الأهلي ومازيمبي

محمد علي

A A

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره تي بي مازيمبي الكونغولي، في العاشرة مساء غدا الجمعة بتوقيت القاهرة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2023/2024.

يعد صدام الجمعة المواجهة العاشرة بين الأهلي والفرق الكونغولية بشكل عام، ليصل معدل فوز المارد الأحمر في المواجهات المباشرة إلى 50%، بعدما انتصر في 4 لقاءات من أصل 9 خاضهم ضد كل من مازيمبي وفيتا كلوب، وتعادل في 3 مواجهات، وتلقى الهزيمة في مباراتين.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي

التقى الأهلي نظيره مازيمبي الكونغولي في 5 مواجهات سابقة، ليفوز عليه في مجموعات 2002 لدوري الأبطال بهدف دون مقابل في مصر، قبل أن يحسم التعادل السلبي مواجهة الإياب بين الفريقين.

اجتمع الأهلي ومازيمبي مرة أخرى، في مجموعات 2012 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليحسم المارد الأحمر مواجهة الذهاب في مصر بنتيجة 2-1، قبل أن يتفوق الفريق الكونغولي في العودة بثنائية نظيفة.

آخر مباراة جمعت الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي، كانت قبل أيام بمدينة لومباتشي، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليتأجل حسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لمباراة الإياب التي يحتضنها ستاد القاهرة الدولي غدًا.

وضمن الأهلي تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب فريق سيمبا التنزاني، بالفوز أمامه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3/0.

search