الأحد، 07 يوليو 2024

04:21 ص

السيدة الأولى تهنئ بعيد تحرير سيناء: تحية لمن ضحى وخاض أشرف المعارك

قرينة الرئيس، انتصار السيسي

قرينة الرئيس، انتصار السيسي

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

قالت قرينة رئيس الجمهورية، انتصار السيسي، إن رايات مصر عادت في مثل هذا اليوم خفاقة فوق كل شبر من سيناء، متوجهة بـ"تجية واجبة لكل من ضحى".

عيد تحرير سيناء

وتوجهت قرينة الرئيس السيسي، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالتزامن مع الذكرى الثانية والأربعين لتحرير شبه جزيرة سيناء، بالتحية أيضًا لكل من خاض أشرف المعارك كي يستعيد الوطن عزته وهيبته.

و هنأ السيسي الشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء، مؤكدا أنها “بقعة غالية من أرض مصر المقدسة التي طالما كانت موضعا للاستهداف والعدوان، وطالما نجاح شعب مصر العظيم وفي طليعته القوات السملحة الباسلة في حمايتها وصونها والحفاظ عليها، جزءا لا يتجزء من تراب مصر الطاهر”.

وتعهد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ "مشروع قومي" لتنمية سيناء وتعميرها، معتبرا هذا "واجبا وطنيا مقدسا"، بنص تعبيره.

وقال السيسي، خلال كلمته بمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء، قبل قليل، إن المشروع القومي لتنمية سيناء، يستحق أن يقدم المصريون التضحيات اللازمة من أجل تنفيذه، حماية وصونًا لأمن وسلامة الوطن كله.

وأكد السيسي أن سيناء تشهد سيناء جهودًا غير مسبوقة لتحقيق التنمية الشاملة في الصحة والتعليم والبنية الأساسية، وجميع مقومات العمران والصناعة والزراعة.

وأضاف الرئيس أن قصة كفاح المصريين من أجل سيناء “ملحمة بطولة وفداء وجلد وتضحية، في حفظ هذا الوطن العظيم، وعدم التفريط في شبر واحد منه”.

ووصف الرئيس حرص المصريين على أرض سيناء بأنه “منهج طالما شكل الأسس الراسخة للوطنية المصرية والمحددات الرئيسية للأمن القومي، وأن سيناء التي تحررت بالحرب والدبلوماسية، ستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة، ورمزا خالدا على صلابة الشعب المصري ضد المعتدين”.


 


 

search