السبت، 05 أكتوبر 2024

04:02 م

"ميتا" تخسر 200 مليار دولار في يوم واحد

شعار ميتا

شعار ميتا

ولاء عدلان

A A

فقدت شركة ميتا (فيسبوك سابقا) قرابة 200 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال تعاملات أمس الأربعاء، بعد أن أبدى رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج تأييدا للتركيز على نمو الاستثمار طويل الأجل في قطاع الذكاء الاصطناعي على حساب إيرادات الشركة. 

وقال زوكربيرج خلال مكالمة مع المستثمرين، أمس، إنه يعتقد أن شركته الرائدة في عالم منصات التواصل الاجتماعي، يجب أن تضخ استثمارات أكبر خلال السنوات المقبلة لصالح تطوير نماذج وخدمات تتعلق بالذكاء الاصطناعي، بغض النظر عن الإيرادات المتوقعة من هذه الخدمات. 

وأشار زوكربيرج إلى أن سهم الشركة الأمريكية الشهيرة كثيرا ما تعرض لتقلبات خلال المراحل التي يجري فيها التركيز على الاستثمار في منتج جديد دون تحقيق دخل منه. 

وبنهاية تعاملات أمس في وول ستريت، تراجع سهم ميتا بقرابة 19%، لتخسر الشركة أكثر من 200 مليار دولار من قيمتها السوقية، على الرغم من إعلانها نمو إيراداتها خلال الربع الأول من هذا العام بأفضل وتيرة نمو منذ العام 2021. 

وارتفعت إيرادات ميتا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بقرابة 27% إلى 36.5 مليار دولار مقابل توقعات لمحللي وول ستريت بتحقيقها إيرادات بحدود 36.2 مليار دولار، فيما بلغ صافي ربح الشركة 12.4 مليار دولار ما يعادل نحو 4.7 دولار للسهم الواحد، ارتفاعا من توقعات للمحللين لربح بحدود 4.3 دولار للسهم، وكذلك ارتفاعا من أرباحا بـ5.7 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي. 

على الرغم من تراجعه أمس الأربعاء، لا يزال يشار سهم ميتا مرتفعا بقرابة 40% منذ بداية العام.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search